على مدار الساعة
أخبار » العدو

الكابينيت الصهيوني يعقد سلسلة إجتماعات سرية حول سوريا

08 نيسان / يناير 2018

بوابة الهدف/إعلام العدو/ترجمة خاصة

قالت القناة العاشرة الصهيونية أن الكابينيت الصهيوني عقد في الأيام الأخيرة عددا من الاجتماعات المخصصة لبحث الوضع على الجبهة الشمالية وركزت الاجتماعات على "يوم بعد" عودة السيطرة التامة للدولة  السوري على كامل الأراضي السورية.

ووفقا للتقرير أجرى رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو محادثات هاتفية مع قادة عالميين "لتحذيرهم" من الخطر الذي تشكله إيران عبر ترسيخ وجودها في الأراضي السورية وتعزيز وضع حزب الله.

وقالت القناة أن الرقيب العسكري يمنع ذكر المعلومات الكاملة المتعلقة بهذه الاجتماعات ولكن المراسل الدبلوماسي قال "لكن بعد اكثر من عقد من تغطية مجلس الوزراء الأمني، يمكننى الحكم على ان المناقشات خلال الايام القليلة الماضية حول الجبهة الشمالية كانت هامة للغاية". مشيرا إلى تصريحات سابقة لوزير حرب الاحتلال أفيغدور ليبرمان في تشرين الأول/أكتوبر حذر فيها من أن الصراع المقفبل في الشمال لن يكون على جبهة واحدة بل على كلا الجبهتين السورية واللبنانية.

وفي الأسبوع الماضي كان رئيس هيئة الركان الصهيوني غادي أيزنكوت قال إن تأثير المظلة الإيرانية يشكل تهديدا متعدد الأبعاد، وهو التحدي الأكبر الذي يواجهه الجيش الصهيوني. وأضاف إن التهديد الأول هو رغبة إيران بحيازة السلاح النووي والثاني هو جهود الحرس الثوري "لإنشاء الهلال الشيعي من إيران إلى لبنان وسوريا واليمن والبحرين و حتى في قطاع غزة" على حد زعمه.

متعلقات
انشر عبر