على مدار الساعة
أخبار » منوعات

"العكر" يُعلن إطلاق خدمة الجيل الثالث "3G" من جوال

22 شباط / يناير 2018
  • thumb (1)
  • thumb (1)

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، اليوم الاثنين، أن شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال" ستُطلق خدمات الجيل الثالث الليلة.

وأضاف أن "جوال" منحت بعض المشتركين خلال الأسابيع الماضية فترة تجريبية لخدمة الجيل الثالث، قبل إطلاق الخدمة لملايين المشتركين، مُضيفًا أن الخدمة ستساعد في تحسين حياة المواطنين وتطوير الاقتصاد الفلسطيني.

وأشار العكر إلى أن "الخدمات كانت من المفترض اطلاقها يوم غدٍ الثلاثاء، إلّا أن جوال ارتأت أن تطلقها الليلة ليتمكن المشاركون غدًا في الاحتجاجات من نقل كافة الفعاليات مباشرة من خلال خدمة الجيل الثالث".

وأعلنت شركة "جوال" في وقتٍ سابق، أنها ستطلق خدمة الجيل الثالث 3G يوم الثلاثاء ولأول مرة في فلسطين.

وأوضحت الشركة أن الخدمة سيتم اطلاقها في الضفة الغربية فقط نظرًا لإعاقة الاحتلال اطلاقها في قطاع غزة، لافتةً أنها تعتبر أول مشغل يطلق هذه الخدمة في فلسطين، مُشيرةً إلى أنّ "أول تجربة من الخدمة كانت في معرض "اكسبوتك" الشهر الماضي".

ويأتي ذلك، بعد أيام قليلة من تجربة الخدمة لدى عينة من مشتركي الشركة في الضفة.

وتتيح تقنية الجيل الثالث 3G، استخدام البرامج على الهاتف المتنقل دون الحاجة إلى خدمة الانترنت اللاسلكي wireless، كالمتصفحات، وبرامج المحادثات المرئية والمسموعة والمكتوبة، من أي مكان، شريطة وجود ترددات للشبكة التي تقدم هذه الميزة.

يُذكر أن الاحتلال "الإسرائيلي" أعاق إطلاق هذه الخدمة في مراتٍ سابقة، وإلى يومنا هذا يُعيق اطلاقها في قطاع غزة.

متعلقات
انشر عبر