Menu
حضارة

"اتحاد لجان العمل الزراعي" بالقدس ينفي أنباءَ حول قرار "إسرائيلي" بإغلاقه

تعبيرية

القدس المحتلة_ بوابة الهدف

نفى اتحاد لجان العمل الزراعي ما تداولته وسائل إعلام صهيونيّة حول قرار قضائي بإغلاق الاتحاد بتهمة "دعم الإرهاب"، مُوضحًا أنّ ما تُسمّى "المحكمة المركزية الإسرايلية" في القدس المحتلة أصدرت قراراً بإغلاق جمعيّة تحمل اسم "لجنة العمل الزراعي"، وليس الاتحاد، وذلك  بزعم مخالفة المؤسسة شروط التسجيل والإجراءات المتّبعة، وليس لارتباطها بأي تنظيم سياسي.

وأكّد الاتحاد، في توضيحٍ عمّمه على وسائل الإعلام أنّه "مؤسسة فلسطينية تعمل حسب القوانين الفلسطينية ومسجلة رسمياً في رام الله من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية، وتعمل وفق المعايير الدولية وبإشراف وتدقيق عالمي وبشهادة من عدد كبير من المؤسسات والبعثات والبرلمانات الدولية"، مُضيفًا أنّ "اتحاد لجان العمل الزراعي مؤسسة تنموية لا ارتباطات سياسية لها، وهي تناضل من أجل مساعدة المزارع الفلسطيني في الصمود على أرضه".

وحذّر من ما تتناقله وسائل الإعلام الصهيونية من أنباء تتناول الاتحاد و"تندرج تحت إطار التحريض المتواصل عليه، منذ سنوات، بهدف الحدّ من تأثيره وتراجعه عن دعمه آلاف الأسر الفلسطينية في المناطق المصنفة ج". مهيبًا بوسائل الإعلام الفلسطينية "توخّي الدقة والحذر فيما تنشر، كي لا تُستخدم بطريقة غير مقصودة كأداةٍ للترويج لهذا التحريض الإسرائيلي".