على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

أكثر من 15 إصابة برصاص الاحتلال خلال مواجهاتٍ في مناطق شرق غزة

02 شباط / فبراير 2018
مواجهات غزة
مواجهات غزة

غزة - بوابة الهدف

أصيب 15 مواطنًا فلسطينيًا، مساء الجمعة، برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اثنان منهم وصفت جراحهم بحال الخطر، وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت على الشريط الفصل شمال وشرق قطاع غزة.

وقالت مصادرٌ فلسطينيّة، بأن قوات الاحتلال المتمركزة في أبراج المراقبة وفي الدبابات في محيط موقع "ناحل عوز" العسكري شرق مدينة غزة، أطلقت الرصاص الحي صوب عشرات المواطنين، الذين اقتربوا من السياج الفاصل، ما أدى إلى إصابة 5 شبان بالرصاص الحي في أقدامهم نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة لتلقي العلاج وحالتهم وصفت بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال المتمركزة على الشريط الفاصل، شرق بلدة جباليا وشمال بلدة بيت لاهيا، شمال القطاع، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي على مجموعة من الشبان والفتية، الذين اقتربوا من السياج الفاصل، ما أدى إلى إصابة ثمانية شبان احدهم في عينه و حالته خطرة وثان في بطنه والباقي في أقدامهم ونقلوا على إثرها للمستشفى الإندونيسي في بيت لاهيا للعلاج وحالتهم وصفت بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال صوبهم.

وأصيب شابان بالرصاص الحي أحدهما في قدمه والثاني في حوضه وحالته خطيرة خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، نقلا على إثرها إلى مستشفيي ناصر والأوروبي في المدينة لتلقي العلاج، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الاحتلال صوبهم.

واندلعت مواجهات شرق مخيم البريج وسط القطاع، بين مجموعة من الشبان والفتية وقوات الاحتلال المتمركزة في محيط موقع "المدرسة" العسكري الجاثم شرق المخيم، إضافة إلى مواجهات شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع.

وتأتي المظاهرات للجمعة التاسعة على التوالي، والتي سميت بجمعة الغضب، رفضًا لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس المحتلة عاصمةً لكيان الاحتلال "الإسرائيلي"، في السادس من ديسمبر 2017.

متعلقات
انشر عبر