Menu
حضارة

الحمد الله: الموازنة المالية الجديدة تشمل موظفي حماس بغزّة

رامي الحمدالله

غزة_ بوابة الهدف

قال رئيس حكومة الوفاق الفلسطينيّة رامي الحمد الله إنّ الموازنة المالية الجديدة التي أقرّتها الحكومة تشمل موظفي قطاع غزة الذين عيّنهم حركة حماس بعد العام 2007.

وأضاف الحمد الله "المطلوب من حركة حماس تمكين الحكومة وتسليم الصلاحيات، والسماح للوزراء بالعمل في غزّة كما الضفة، واستيعاب موظفي حماس موجود في الحكومة، وما عليها إلّا أن تتجاوب معنا".

جاء ذلك خلال كلمةٍ ألقاها رئيس الوزراء، الاثنين، ضمن حفل تخريج في المدرسة الوطنية للإدارة، التابعة لديوان الموظفين العام.

جدير بالذكر أنّ حكومة الوفاق تقول إنّ حركة حماس لا تزال تُماطل بتمكينها من كامل صلاحيّاتها في قطاع غزة، فيما تقول الحركة إنّها سلّمت مختلف المقارّ الحكومية وأنّ من يُدير القطاع حاليًا هي "الوفاق"، في الوقت الذي لا يزال فيه الجمود يطغى على تنفيذ بنود اتفاق المصالحة الذي وقّعته حركتا فتح وحماس بالقاهرة بتاريخ 12 أكتوبر الماضي، والذي لم يُطبَّق منه سوى المرحلة الأولى والمُتعلّقة بتسليم المعابر ومقارّ الوزارات والهيئات بغزّة للحكومة. فيما العائق الأبرز أمام استكمال تطبيق اتفاق المصالحة يتمثّل في ملفّ الجباية الذي يعني "التمكين" لدى حكومة الوفاق، والذي ترهنه بحلّ ملف "موظفي حماس" واستيعابهم، فيما ترهن الأخيرة الملف الثاني بالأول، وهو ما يُبقي عجلة المصالحة مُتعطّلة.