على مدار الساعة
أخبار » العدو

يديعوت: طائرة حربية أخرى كادت تسقط بصواريخ سورية

12 آيار / فبراير 2018
ارشيفية
ارشيفية

بوابة الهدف_ وكالات

كشفت مصادرٌ عبرية صباح اليوم الاثنين، أنّ طائرة حربية أخرى من نوع "اف 16"، تابعة لجيش الاحتلال "الإسرائيلي" أفلتت فجر يوم السبت الماضي، من صاروخ سوري مضاد.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، في عددها اليوم، إن طائرة مقاتلة أخرى، خلال الحدث في شمال الأراضي المحتلة فجر السبت، تمكنت من الإفلات من صاروخ مضاد، عقب سقوط الطائرة الأولى.

وكانت الدفاعات الجوية السورية قد أسقطت طائرة حربية لجيش الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر السبت الماضي بعد تنفيذها سلسلة غاراتٍ على الأراضي السورية.

وأدى سقوط الطائرة إلى اشتعال حريق في المنطقة، فيما أقرّ جيش الاحتلال بإصابة اثنين من طياريه جرّاء سقوط الطائرة؛ بجروح خطيرة وأخرى طفيفة.

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية، قد قالت أمس الأحد، إن تحقيقًا أوليًا حول عملية إسقاط الطائرة الحربية بصواريخ الدفاعات الجوية السورية، أشار إلى أن طاقم الطائرة فشل في تجنب الصواريخ رغم وصول تحذيرات.

وذكرت الصحيفة العبرية، "أن التحقيق الأولي يشير إلى أن طاقم طائرة الـ F16 كان قادرًا على تحديد وتجنب صواريخ الدفاعات السورية وقد وصل تحذير للطاقم بشأنها".

وأضافت: "لكن لأسباب لم يتم توضيحها بشكل تام بعد فإن الطاقم لم يكن لديه الوقت للقيام بمناورة التهرب وعند اقتراب الصواريخ تخلى الطاقم عن الطائرة".

متعلقات
انشر عبر