على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

الاحتلال يهدم منشأتين تجاريتين في العيسوية

13 نيسان / فبراير 2018
الاحتلال يهدم منشأتين تجاريتين في العيسوية
الاحتلال يهدم منشأتين تجاريتين في العيسوية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء، منشأتين تجاريتين في بلدة العيساوية، شرق مدينة القدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وأفادت مصادر محلية بأن شرطة الاحتلال ترافقها طواقم من بلدية الاحتلال قامت بهدم وإزالة منزلين متنقلين يستخدمان كمنشأتين تجاريتين في بلدة العيساوية.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن ملكية المنشأتين المستهدفتين تعود لمواطنين من عائلتي أبو مالية وأبو محمود، وتقعان في ساحة مسجد "الأربعين" وسط العيساوية.

يأتي ذلك في إطار سياسة الاحتلال التي يتّبعها منذ العام 1967 في القدس المحتلة، بهدم منازل الفلسطينيين، بادّعاء عدم حصولهم على ترخيص بالبناء. وتفرض السلطات الصهيونية إجراءات وشروط تُوصف بـ"التعجيزية" لحصول المقدسيين على تلك التراخيص.

وواصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، منذ بداية العام الجاري عمليات الهدم بحق منازل الفلسطينيين، وذلك بعدة حججٍ، بينها البناء دون ترخيص، فيما ترفض طلبات الترخيص المقدمة من الفلسطينيين للبناء.

وكانت قوات الاحتلال هدمت خلال العام 2017، نحو 500 مسكناً ومنشأة، وهددت بهدم حوالي 855 مسكناً ومنشأة، وأقامت 8 بؤر استيطانية جديدة، وأعلنت عن إنشاء حوالي 3122 وحدة استيطانية جديدة.

متعلقات
انشر عبر