Menu
حضارة

مستوطنون يهاجمون منازل الفلسطينيين جنوب نابلس

من الاعتداء

نابلس - بوابة الهدف

هاجم مستوطنين صهاينة، فجر اليوم الأربعاء، منازل المواطنين ال فلسطين يين في بلدة عصيرة القبلية جنوب مدينة نابلس، في مواصلةٍ لأعمالهم الإجرامية بحق الفلسطينيين.

وأفادت مصادرٌ محلية، أنّ المستوطنني رشقوا منازل المواطنين بالحجارة، فيما أطلقوا عباراتٍ تهديدية للمواطنين، قبل الانسحاب من المكان.

وبيّنت المصادر أنّ هجوم المستوطنين تركز في حارة الخنادق التي تقع قبالة مستوطنة "يتسهار"، المقامة على أراضي الفلسطينيين في البلدة.

وقد تعرض منزل المواطن جواد عبد الرؤوف احمد لتحطيم زجاج منزله جراء هذا الاعتداء.

وتواصلت خلال الأيام الماضية اعتداءات المستوطنين، حيث اعتدوا على مدرسة فلسطينية في بلدة تقوع قرب  بيت لحم ، فيما أقاموا بؤرةً استيطانيّة جديدة في بلدة بيتا قرب نابلس، فيما اعتدوا على مزارع في الأغوار الشمالية مساء أمس.

وخط ّ يوم أمس مستوطنون عدة شعاراتٍ عنصرية على مركبات الفلسطينيين في قرية جيت شرق قلقيلية، فيما أعطبوا سياراتٍ أخرى، وتكرر الاعتداء في بلدة سلوان، أول من أمس.

​وكانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، قد أدانت يوم الاثنين “عربدات واعتداءات المستوطنين المتواصلة ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم في طول البلاد وعرضها، وذلك تحت حماية ورعاية قوات الاحتلال الإسرائيلي”.

وتقوم عصابات المستوطنين بأعمال ترويعية، تصل حد محاولات القتل، والاعتداء على ممتلكاتهم وأراضيهم بالحرق والتخريب، إلى جانب الاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، ونبش المقابر.