على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

يوم الخميس.. الشعبية تدعو لوقفةٍ جماهيرية في رفح

21 حزيران / فبراير 2018
وقفة جماهيرية سابقة
وقفة جماهيرية سابقة

غزة_ بوابة الهدف

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أنصارها وكافة أبناء الشعب الفلسطيني، للمشاركة في الوقفة الجماهيرية الاحتجاجية في مدينة رفح، جنوب قطاع غزّة، مساء الخميس (22 فبراير 2018).

وبيّنت الجبهة أنّ الوقفة الجماهيرية الحاشدة ستكون في تمام الساعة الرابعة مساءً، على دوار العودة في رفح، جنوب القطاع. وذلك احتجاجًا على الأوضاع الاقتصادية التي يعاني منها القطاع، مع استمرار الحصار والانقسام، ودعمًا للمصالحة الوطنية.

وقال بيانٌ للجبهة أنّ هذه الوقفة تأتي "من أجل دعم المصالحة الوطنية وتعزيز صمود شعبنا كمدخل هام لحل المشكلات الوطنية والحياتية والمعيشية والتي أثقلت كاهل الوطن والمواطن، ورفضاً لإنهاك واستنزاف غزة وأهلها وشبابها ومؤسساتها بالجوع والفقر والحصار والفوضى والفئوية والحزبية والتهميش والفساد".

كما قالت أنّ الوقفة تأتي "تأكيداً على حق الجماهير بالتعبير والدفاع عن حقوقها الوطنية والسياسية والحياتية، ورفضاً لكل التعديات التي تطال الحقوق المدنية والحياتية للمواطنين".

وكانت الجبهة الشعبية دعت لمظاهراتٍ ووقفاتٍ حاشدة منذ مطلع الشهر الجاري، تحت راية العلم الفلسطيني فقط، وقد نظّمت الوقفات على مدار الشهر، والتي كان آخرها يوم الخميس الماضي في مدينة خانيونس، حيث شارك المئات فيها، داعين لحل الأزمات المتلاحقة على قطاع غزّة، وإتمام المصالحة الوطنية.

يذكر أنّ قطاع غزّة يعاني من أوضاعٍ صعبة، إثر الحصار "الإسرائيلي" المتواصل منذ سنواتٍ طويلة، والعقوبات المفروضة من قبل السلطة الفلسطينيّة منذ عدة أشهر.

وتفرض حكومة الوفاق سلسلة من العقوبات على قطاع غزّة، ما يعرقل تقدم عجلة الاقتصاد في القطاع، وتتمثل هذه العقوبات بخفض رواتب الموظفين وإحالة الآلاف منهم للتقاعد، إضافةً لأزمات الكهرباء والوقود.

متعلقات
انشر عبر