على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

الاحتلال يجرف عشرات الدونمات من أراضي الخليل وجنين

21 حزيران / فبراير 2018
تجريف أراضي الفلسطينيين
تجريف أراضي الفلسطينيين

بوابة الهدف_ وكالات

جرّفت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، الأربعاء، مئات الدونمات من أراضي الفلسطينيين غرب مدينة جنين، وأراضٍ أخرى في مدينة الخليل.

وأفادت مصادرٌ محلية، أنّ الآليات "الإسرائيلية" بدأت بتجريف أراضي قرية ظهر المالح المعزولة خلف الجدار العازل غرب جنين، بهدف بناء مقطع جديد من الجدار في محيط مستوطنة "شاكيد" المقامة على أراضي المواطنين.

وقال رئيس مجلس قروي ظهر المالح، أحمد الخطيب، أنّ الأراضي التي جرى تجريفها في القرية، تقدّر بنحو 50 دونمًا مزروعًا بأشجار الزيتون والتبغ في محيط منازل المواطنين.

واستنكر محافظ جنين، إبراهيم رمضان، تجريف الاحتلال لأراضي المواطنين في القرية ومصادرتها بذرائع تخدم التوسع الاستيطاني، حيث طالب المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية بالتحرك الفوري للجم اعتداءات الاحتلال، وقال" سنقف إلى جانب المزارعين لتعزيز وجودهم وصمودهم على الأرض".

وبيّن أنه في حال تم بناء هذا المقطع فإنه سيلتهم أكثر من ألف دونم تعود لمواطنين فلسطينيين من بلدة يعبد وقرية نزلة الشيخ زيد.

وفي مدينة الخليل، أفادت مصادرٌ محلية أن آليات الاحتلال شرعت بتجريف أراضٍ زراعية واقتلاع أشجار منها وهدم بئر مياه مقام فيها، علمًا بأن ملكيتها تعود للمواطن الفلسطيني "عطا عبد الجواد جابر".

وأشارت إلى أن هذه المرة الثالثة التي يتم فيها تجريف الأراضي الزراعية البالغة مساحتها ستة دونمات، والمزروعة بأصناف مختلفة من الأشجار.

وأكدت أن الأراضي المستهدفة تُعد مصدر الدخل الوحيد للمواطن "جابر"، وأن الممارسات الصهيونيّة من هدم وتجريف تمت دون وجود مبررات أو ذرائع.

يذكر أن منطقة البقعة شرق الخليل تتعرض لانتهاكات مستمرة من قبل سلطات الاحتلال التي تستهدفها بأوامر الهدم والإخلاء والتجريف.

متعلقات
انشر عبر