على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

معلمو فئة الدبلوم في "أونروا" يعتصمون في نابلس احتجاجاً على قرار فصلهم

24 حزيران / فبراير 2018
تعبيرية
تعبيرية

نابلس - بوابة الهدف

أكد الاتحاد العام للعاملين في الأونروا بالضفة الغربية، أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أرسلت صباح اليوم كُتب الفصل لمعلمي الدبلوم للتوقيع عليها.

وقالت الناطقة باسم المعلمين المفصولين انتصار منصور في تصريح صحفي: أن اليوم صباحاً وصلت كتب الفصل لمعلمي الدبلوم للتوقيع عليها.

وأكدت منصور أن المعلمين رفضوا التوقيع على كتب فصلهم، وأعلنوا عن اعتصام مفتوح في مكتب منطقة نابلس، حتى تتراجع الوكالة عن قرارها، وفتح باب التقاعد المبكر لمن يرغب مع حصولهم على كافة مستحقاتهم.

وينص اتفاق فصل المعلمين على فصل الحاصلين على الدبلوم في الضفة الغربية وعددهم 158 معلماً، على أن يقوموا باستكمال تعليمهم للحصول على درجة البكالوريوس خلال 3 أعوام.

كما ينص على أن جميع المعلمين الذين يبلغون من العمر 50 عاماً فما فوق مخيرين أمام الحصول على مستحقاتهم كاملة بما فيها اتعاب التوفير والادخار، أو يبقوا في أماكنهم بشرط التسجيل في الجامعة لاستكمال درجة البكالوريوس، أما المسجلين فبإمكانهم إكمال دراستهم.

أما فيما يخص المعلمين في قطاع غزة والبالغ عددهم 600 معلماً، فقد أوضح أن الاتفاق لا يشملهم، لأن اتحاد العاملين في الضفة الغربية لا يمثل العاملين في الوكالة في غزة.

متعلقات
انشر عبر