على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

الاثنين المُقبل.. نقابة موظفي غزة تعلن الإضراب الشامل

24 حزيران / فبراير 2018
أرشيفية
أرشيفية

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت نقابة موظفي غزة، اليوم السبت، عن الإضراب الشامل في الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية بما فيها المدارس، بعد غدٍ الاثنين؛ وذلك احتجاجًا على ما وصفته بـ"التجاهل والتنكر" من قبل حكومة الوفاق الوطني لحقوق الموظفين.

وقالت النقابة، أنه "مع استمرار تجاهل وتنكر حكومة لحقوق الموظفين وعدم صرف رواتبهم، ومع مرور قرابة خمسة شهور على اتفاق المصالحة ولا حل لملف الموظفين، ومع ازدياد معاناة الموظفين، ونتيجة لاستمرار فرض العقوبات بحق أبناء قطاع غزة كافة، فإننا نعلن الإضراب الشامل في الوزرات والمؤسسات والدوائر الحكومية بما فيها المدارس وذلك يوم الإثنين الموافق 26-2-2018"، مُشيرةً أنه سيتم "إغلاق الوزارات والمدارس؛ تعبيرًا عن احتجاج وغضب كل موظفي القطاع العام" في غزة.

جدير بالذكر أن حكومة الوفاق الوطني، أعلنت في جلستها يوم الثالث عشر من فبراير الجاري، أنها ستبدأ باستيعاب 20 ألف من موظفي قطاع غزّة الذين عيّنتهم حركة "حماس" بعد الانقسام، في حال "تمكين" الحكومة في قطاع غزة من قبل الحركة، وإزالة كافة العقبات أمامها.

ولا يزال اتفاق المصالحة بين حركتيّ فتح وحماس يُراوح مكانه، منذ توقيعه بتاريخ 12 أكتوبر 2017، في العاصمة المصريّة القاهرة برعاية جهاز المخابرات العامة المصري.

ويشهد تطبيق اتفاق المصالحة عدّة عقبات أبرزها ملفات: الموظفين، والأمن، إضافة للجّملة الملفات المُتعلّقة بإعادة بناء منظمة التحرير والتوافق حول البرنامج السياسي للمرحلة المقبلة، والانتخابات الرئاسية والتشريعية وتشكيل الحكومة الوطنية.

متعلقات
انشر عبر