على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

بدء اللقاءات مع الوفد المصري في غزة لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة

25 حزيران / فبراير 2018
طبيلة والوفد
طبيلة والوفد

غزة_ بوابة الهدف

اجتمع وزير النقل والمواصلات في حكومة التوافق سميح طبيلة، اليوم الأحد، مع الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء سامح نبيل، والقنصل خالد سامي، والعميد عبد الهادي فرج فور وصوله إلى غزة، لمناقشة ملف المصالحة الفلسطينية، على أن يتم إستئناف اللقاءات مع الأطراف المعنية يوم غدٍ الاثنين. 

ووصل وفدٌ أمني مصري، ظهر الأحد، إلى قطاع غزّة، عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمال القطاع، قادمًا من رام الله، في إطار متابعة تنفيذ اتفاق المصالحة بين حركتي حماس وفتح.

ونقلت مصادرٌ محلية، عن توفيق أبو نعيم قائد قوى الأمن في غزّة، تأكيده على أهمية زيارة الوفد الأمني المصري، بهدف إنهاء الانقسام وتذليل العقبات الكاملة أمام اتفاق المصالحة.

يُذكر أنّ قطاع غزّة يعاني من أوضاعٍ صعبة، إثر الحصار "الإسرائيلي" المتواصل منذ سنواتٍ طويلة، والعقوبات المفروضة من قبل السلطة الفلسطينيّة منذ عدة أشهر.

وجاء وصول وفد وزاري من الحكومة إلى قطاع غزّة، اليوم الأحد، بهدف متابعة عمل الوزارات والأعمال الحكومية، تزامنًا مع وصول الوفد المصري.

ولا يزال اتفاق المصالحة بين حركتيّ فتح وحماس يُراوح مكانه، منذ توقيعه بتاريخ 12 أكتوبر 2017، في العاصمة المصريّة القاهرة برعاية جهاز المخابرات العامة المصري.

ويشهد تطبيق اتفاق المصالحة عدّة عقبات أبرزها ملفات: الموظفين، والأمن، إضافة للجّملة الملفات المُتعلّقة بإعادة بناء منظمة التحرير والتوافق حول البرنامج السياسي للمرحلة المقبلة، والانتخابات الرئاسية والتشريعية وتشكيل الحكومة الوطنية.

متعلقات
انشر عبر