Menu
حضارة

مانشستر سيتي بطلًا لـ "كأس الرابطة" الإنجليزية

بوابة الهدف_ وكالات

أحرز مانشستر سيتي لقب مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم بفوزه على أرسنال 3-صفر أمس (الأحد)، في المباراة النهائية على ملعب «ويمبلي» في لندن.

وسجل الأهداف الأرجنتيني سيرخيو اغويرو (19)، والبلجيكي فنسان كومباني (58)، والإسباني دافيد سيلفا (65).

وهو اللقب الأول لسيتي تحت إشراف مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا. وتبقت أمامه بطولة الدوري الإنكليزي، التي يتصدرها بفارق مريح يبلغ 13 نقطة (قبل مباراته مع أرسنال بالذات الخميس المقبل في ختام المرحلة الثامنة والعشرين)، ومسابقة دوري أبطال أوروبا، التي خطا فيها خطوة كبيرة نحو بلوغ ربع النهائي، بعد اكتساحه بازل السويسري برباعية نظيفة في ذهاب الدور الثاني.

وأفلت مرمى مانشستر سيتي من هدف في الدقيقة الثامنة إثر هجمة مرتدة، إذ وصلت كرة من الجهة اليمنى الى الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ، المنتقل من بوروسيا دورتموند الألماني الشهر الماضي، أمام المرمى فتابعها، لكنها اصطدمت بالحارس التشيلي كلاوديو برافو.

لكن الهدف كان في الجهة المقابلة عبر الهداف التاريخي لسيتي اغويرو، الذي تلقى كرة مباشرة من الحارس برافو، مرّت خلف المدافعين وتابعها الإرجنتيني من خط المنطقة من فوق الحارس الكولومبي دافيد اوسبينا المتقدم من مرماه في الشباك في الدقيقة 19.

وكاد كومباني يعزز تقدم سيتي بعد خمس دقائق على انطلاق الشوط الثاني، حين تابع كرة من مسافة قريبة الى جانب القائم الأيمن.

لكن كومباني نجح في محاولته الثانية في الدقيقة 58، حين وضع قدمه لتحويل مجرى كرة من الألماني ايلكاي غوندوغان، استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى اوسبينا.

وحسم سيتي النتيجة بعد سبع دقائق، حين تلقى سيلفا كرة من البرازيلي دانيلو خلف المدافعين، فأطلقها بيسراه في الزاوية اليسرى لاوسبينا.