Menu
حضارة

البيت الأبيض يُعلن تمديد العقوبات الأميركية على روسيا

البيت الأبيض يُعلن تمديد العقوبات الأميركية على روسيا

واشنطن _ بوابة الهدف

أعلن البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اتخذ قرارًا "بتمديد العقوبات ضد روسيا لمدة عام بسبب الوضع في أوكرانيا".

واعتبر البيت الأبيض أن "الوضع في هناك لا يزال يمثّل تهديدًا غير عاديًا للأمن القومي الأميركي والسياسية الدولية"، مُضيفًا أن "ترامب توصل إلى استنتاج مفاده أن كل هذه العقوبات يجب أن تظل سارية بعد 6 آذار/ مارس 2018"، مشيرًا إلى "إبقاء التدابير التقييدية لمدة عام واحد".

وكانت وزارة الخزانة الأميركية بدأت بفرض عقوبات على موسكو في إطار قانون ما سمي بـ "مواجهة أعداء أميركا".

واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن القائمة الأميركية "خطوة تضر بالعلاقات بين موسكو وواشنطن"، مُضيفًا في 30 كانون الثاني/ يناير إن روسيا ستمتنع عن الرد على قائمة الكرملين الأميركية وستتابع الوضع عن كثب، مُعتبرًا أن القائمة خطوة "غير ودّية وتضر بالعلاقات بين موسكو وواشنطن".

وعلّق على قرارات قائمة الكرملين مازحًا "أشعر بحزن بأن اللائحة الأميركية لم تضم اسمي. الكلاب تنبح والقافلة تسير وعلينا الاهتمام بالشأن الداخلي".

كما وهاجمت واشنطن، موسكو، بسبب التصريحات الجديدة للرئيس فلاديمير بوتين، التي أعلن فيها عن تطوير أسلحةٍ نووية جديدة، معتبرةً أنّ موسكو تنتهك "الالتزامات الدولية".

وعلقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت، على خطاب بوتين، قائلة: "الرئيس بوتين أكد ما كانت تعلمه الولايات المتحدة منذ زمن، وكانت روسيا تنفيه، وهو قيامها بتطوير منظومات أسلحة مزعزعة للاستقرار على مدى أكثر من 10 سنوات، في انتهاكٍ مباشر لالتزاماتها الدولية"​​.