على مدار الساعة
أخبار » العدو

العدو يخصخص ((IMI): مفخرة الصناعة العسكرية الصهيونية

12 حزيران / مارس 2018

بوابة الهدف/إعلام العدو/ترجمة خاصة

قالت شركة "إلبيت سيستمز ليمتد" الصهيونية، فازت بمناقصة حكومية على خصخصة شركة "إسرائيل" للصناعات العسكرية المحدودة (IMI) المملوكة للحكومة  أنها توصلت إلى اتفاق مع وزارة المالية لشراء (IMI) بمبلغ يصل إلى 1.8 مليار شيكل. وستدفع إلبيت  100 مليون شيكل (29 مليون دولار) إلى الصفقة لاحقاً ، إذا وصلت IMI إلى أهداف مبيعات معينة في الخارج هذا العام. وكانت الموافقة على خصخصة (IMI) قد أقرت منذ العام 2013.

وبوجب الصفقة ستقوم شركة إلبيت بنقل جميع منشآتها إلى النقب، حيث عمالة "كثيرة ورخيصة"  بعكس ما هو الحال في الوسط، حيث ستقوم الشركة المتخصصة  بالإلكترونيات الدفاعية بإعادة فتح منشآتها في المنطقة الصناعية لرامات بيكا جنوب بئر السبع.

تعتبر ((IMI) إحدى مفاخر صناعة السلاح الصهيوني، تأسست عام 1933،  فهي التي صنعت الرشاش "عوزي" وكذلك بندقية "الجليل" ومدفع رشاش "النقب" وغيرها من الأسلحة والذخائر. ضافة إلى تخصصها الحالي في تصميم وصناعة أنظمة الدفاع المختلفة لمختلف أنواع الأسلحة.

وزعم كحلون إن عمليات النقل تساهم في إخلاء الرض في الوسط لتعزيز سياسة بناء المنازل، في ظل ارتفاع الطلب، وقال إن نلك المنشآت "سيسمح ببناء آلاف المنازل مع تعزيز الصناعة والعمالة في النقب".

متعلقات
انشر عبر