Menu
حضارة

الهندوراس والباراغواي تعتزمان نقل سفارتيهما لدى الكيان إلى القدس المحتلة

بوابة الهدف/إعلام العدو/ترجمة خاصة

زعم راديو الجيش الصهيوني أن الباراغواي والهندوراس قد تنقلان سفارتيهما إلى القدس المحتلة قريبًا. وأضاف أن كلا الدولتين على استعداد "من حيث المبدأ" للمضي قدمًا في هذه الخطوة بشرط أن يقوم بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الصهيوني بزيارة رسمية إلى كل منهما. 

وكان الرئيس الغواتيمالي جيمي موراليس قال خلال مؤتمر الآيباك الخير أن سفارة  بلاده ستنقل إلى القدس يوم 16 أيار /مايو بعد يومين من افتتاح السفارة الأمريكية.

إقرأ أيضا: نتنياهو إلى أمريكا اللاتينية تاريخ أسود وعلاقات متجددة

يذكر أن الهندوراس هي واحدة من ثماني دول كانت اختارت التصويت إلى جانب الولايات المتحدة ضد قرار الأمم المتحدة المدين لقرار ترامب بأغلبية ساحقة وصلت 128 دولة، والدول الثمانية الأخرى هي غواتيمالا والكيان الصهيوني وجزر مارشال وميكرونيزيا وناورو وبالاو وتوغو. بينما امتنعت باراغواي عن التصويت حينها.

وكان بنيامين نتنياهو قام بأول زيارة لأمريكا اللاتينية في أيلول/سبتمبر الماضي ولكن جولته لم تشمل البلدين، وإن كان اجتمع مع هورراسيو كارتيس رئيس الباراغواي حينها في الأرجنتين وهو كان اول رئيس دولة من الباراغواي يزور الكيان الصهيوني عام 2016. وقد دأبت باراغواي على تمييز نفسها عن دول أمريكا اللاتينية بتقديمها دعما دبلوماسيا ثابتا للكيان الصهيوني في الأمم المتحدة.