على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

الاحتلال يقرر تسليم جثمان الصياد أبو ريالة صباح اليوم

14 حزيران / مارس 2018
ابو ريالة
ابو ريالة

غزة_ بوابة الهدف

أعلنت هيئة الشؤون المدنية الفلسطينيّة، أنّ سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" ستسلّم جثمان الشهيد الصياد إسماعيل صالح أبو ريالة (18 عامًا) اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

وقالت الهيئة، صباح الأربعاء، أنه "تم إبلاغنا من الجانب الإسرائيلي أن تسليم جثمان الشهيد إسماعيل أبو ريالة سيتم اليوم الساعة العاشرة صباحًا".

فيما أفادت مصادرٌ محلية، أنّ العشرات من ذوي الشهيد إلى حاجز "إيرز"- بيت حانون، شمالي قطاع غزّة في انتظار تسليم الجثمان.

وكانت قوات الاحتلال أبلغت الأربعاء الماضي، عائلة الشهيد الصياد إسماعيل أبو ريالة، بنيّتها تسليم جثمانه خلال ساعات (من حينه)، إلّا أنّ المحكمة "الإسرائيلية" قرّرت تأجيل التسليم.

والشهيد الصياد أبو ريالة الذي تحتجز سلطات الاحتلال جثمانه، من مخيم الشاطئ غربي مدينة غزّة، وكان قد استشهد يوم الأحد (25 فبراير/شباط)، برصاص بحرية الاحتلال قبالة شواطئ السودانية، عقب ملاحقة الصيادين، فيما أصيب اثنين آخرين معه.

ويمنع الاحتلال تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين إلا بإذن من المحكمة العليا، للنظر فيه في حال وجود اعتراضات من عوائل الجنود المفقودين بغزة.

وكان المجلس الوزاري المصغر في حكومة الاحتلال، قرر في يناير عام 2017، "احتجاز جثامين الشهداء الذين نفذوا هجمات خطيرة وكذلك جثامين شهداء حركة حماس"، استمراراً للحملة الفاشية ضد الشهداء والأسرى الفلسطينيين التي تقودها حكومة الاحتلال وعائلات جنوده المفقودين في قطاع غزة. 

وتنتهج سلطات الاحتلال الصهيوني سياسة احتجاز جثامين الشهداء منذ سنوات طويلة، في محاولة لاستخدام هذا الملف كورقة ضغط على المقاومة الفلسطينية، ومؤخًراً تحاول استغلاله للعمل على استعادة جنودها الأسرى في غزّة و"تقوية موقفها المُفاوِض".

متعلقات
انشر عبر