على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

قرار بعودة 260 موظف من غزة إلى عملهم في وزرة التربية والتعليم

14 آيار / مارس 2018
تعبيرية
تعبيرية

غزة - بوابة الهدف

 قرّر وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم عودة 260 موظفًا من القدامى العاملين في الوازرة، إلى أماكن عملهم في المحافظات الجنوبية (قطاع غزّة).

وأوضح صيدم في بيان صحفي، اليوم الأربعاء (14 آذار/مارس)، أنّ هذا القرار يأتي بناء على احتياجات المدارس ومديريات التربية والتعليم العالي والوزارة بما يضمن سير العمل فيها ويخدم المسيرة التعليمية.

وأشار إلى أن مديريات التربية والتعليم ستتواصل مع هؤلاء الموظفين بغرض مراجعتها لاستكمال الإجراءات المطلوبة اللازمة لعودتهم إلى العمل.

وكان وزير التربية والتعليم قرّر في وقتٍ سابق إعادة 1200 موظف إلى عملهم في المحافظات الجنوبية، في الوزارة.

وتوقّف عشرات آلاف الموظفين العموميين عن العمل بالعام 2007 على إثر الانقسام الداخلي، والذي سيطرت بعده حركة حماس على زمام الأمور في قطاع غزّة، بما فيها المقارّ الحكوميّة، التي شغّلت فيها الحركة آلاف أخرى من الموظفين لشغل الشواغر.

وبموجب اتفاق المصالحة المُوقّع بين حركتيّ فتح وحماس بتاريخ 12 أكتوبر الماضي، جرى التوافق على عودة أعداد من الموظفين الذين توقفوا عن عملهم قبل أكثر من 10 سنوات إلى الوزارات والهيئات الحكومية، بعد النظر في أوضاعهم ومُؤهّلاتهم.

وفي الأشهر التي تلت توقيع اتفاق المصالحة في العاصمة المصرية القاهرة، عاد عشرات الموظفين في وزارت مختلفة بغزّة لعملهم، منها: الصحة، التعليم، الزراعة، الأوقاف.

متعلقات
انشر عبر