على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

"جبهة العمل الطلابي" في جامعة النجاح تكرّم الفتاة الفاعلة

14 حزيران / مارس 2018
  • رلاىةوزظؤرلاى 2
  • 222
  • 333ط
  • 1111
  • 555

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

قامت لجنة الفتاة التقدمية في جبهة العمل الطلابي التقدمية في جامعة النجاح الوطنية أمس الثلاثاء، بتكريم الفتاة الفاعلة على الصعيد الأكاديمي، وعلى صعيد الأنشطة اللامنهجية التطوعية والنقابية.

وأكدت جبهة العمل في كلمتها على أهمية دور الفتاة الريادي في الحركة الطلابية الفلسطينية، والتي لعبت دوراً محورياً في تعزيز مؤشرات المشاركة السياسية، إضافةً لدورها الفاعل في الهيئات الطلابية ومواجهتها للضغوطات، وإسهامها في التغيير والعطاء من خلال حضورها في القضايا التي تلامس المطالب الطلابية، وصولاً لتغيير التجربة التاريخية للحركات الطلابية.

وشددت الناشطة النسوية والعضو في اتحاد لجان المرأة الفلسطينية د. عصمت، في كلمتها على أهمية نضال المرأة الفلسطينية من أجل المساواة، منوّهةً إلى أهمية المشاركة المُنصفة في المواقع القيادية، والتأكيد على دور المرأة في الحراك السياسي، كونها جزءاً أساسياً في تاريخ نضالات الشعب الفلسطيني.

وأضافت خلال حديثها عن المرأة والقانون الفلسطيني: "تاريخياً، بذلت المرأة الفلسطينية حراكاً من أجل إحقاق حقوقها، وسعت بذلك إلى إقرار قانون تقدمي، متمكنةً من تضمين قضاياها في الخطط والاستراتيجيات، سعياً لإقرار القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة".

وقامت جبهة العمل بتوزيع شهادات تقدير وورد على الطالبات الفاعلات، مثمنة بشكلٍ رمزي دور الطالبة الفلسطينية، ومؤكدةً على أهمية تمكين الفتاة ودورها في الإطار الأكاديمي.

وتأتي هذه الفعالية على شرف يوم المرأة العالمي، وتأكيداً على دور المرأة الفلسطينية في المجتمع، وتأكيداً على دورها النضالي التاريخي، وإسهامها في تكوين مفردات العمل الثوري والوطني، وإيماناً بحقوق المرأة الفلسطينية والحريات الكاملة لها.

متعلقات
انشر عبر