على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

اعتصام في مخيم عين الحلوة للمُطالبة بتوفير دعم لـ"الأونروا"

14 حزيران / مارس 2018
أرشيفية
أرشيفية

بيروت _ بوابة الهدف

نظمت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في مخيم عين الحلوة في صيدا جنوب لبنان، وقفة تضامنية مع وكالة "الأونروا" تزامنًا مع انعقاد مؤتمر روما للدول المانحة يوم غدٍ الخميس.

وطالب المشاركون المجتمع الدولي بمساندة الوكالة وتوفير الدعم المالي لها لإسهامها في تقديم الخدمات الصحية والتربوية والاجتماعية، مؤكدين رفضهم تقليص الخدمات التي تقدمها "الأونروا" للاجئين الفلسطينيين.

وأعلنت "الأونروا" أنها تواجه أزمة مالية الأكبر في تاريخها، بعد تجميد الولايات المتحدة الأميركية لنحو 300 مليون دولار كان تقدمها كمنحة مساهمة في ميزانية المؤسسة الدولية، ما أوصل العجز في ميزانية الوكالة لما يقارب النصف مليار دولار.

وكان المفوض العام لوكالة "الأونروا" بيير كرينبول، قد أطلق مطلع العام الجاري، حملة التبرعات لصالح المنظمة الأممية، تحت عنوان "الكرامة لا تُقدر بثمن"، وذلك لسد العجز في ميزانيتها بعد تقليص الولايات المتحدة الأمريكية المساهمة فيها بمبلغ 65 مليون دولار.

ومن المقرّر أن تشارك 90 دولة في مؤتمر الدول المانحة للوكالة الأممية، الذي سيعقد يوم غدٍ في العاصمة الإيطالية روما، برعاية ودعوة من الحكومات السويدية والأردنية والمصرية.

متعلقات
انشر عبر