على مدار الساعة
أخبار » عربي

اليمن.. إطلاق صاروخ بالستي "بدر1" على شركة أرامكو السعودية

22 نيسان / مارس 2018
اليمن.. إطلاق صاروخ بالستي
اليمن.. إطلاق صاروخ بالستي

بوابة الهدف _ وكالات

أعلنت القوة الصاروخية اليمنية، اليوم الخميس، عن إطلاق صاروخ باليستي قصير المدى من نوع "بدر"1 على شركة أرامكو في نجران السعودية.

وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد شرف لقمان، إنّ كشف الجيش واللجان الشعبية عن منظومة صورايخ بدر الباليستية هو ترجمة للجهود التي تبذلها القوة الصاروخية اليمنية، مُهددًا بضرب المنشآت الاقتصادية لدول التحالف في حال استمرت في الحرب والحصار.

وأضاف العميد "إذا استمرّت قوى العدوان في التصعيد فسوف تستهدف منشآتها الاقتصادية سواء الثابتة أو المتحركة"، مُشيرًا إلى أن الجيش اليمني واللجان هم اليوم أقوى وأكثر ثباتًا، مُؤكدًا أن الانتصارات متوالية للجيش واللجان على كافة الجبهات وتحديدًا في جبهة الساحل، "نحن مقبلون على عام الانتصارات".

وبحسب بيان للقوة الصاروخية اليمنية فإنّ الصاروخ الباليستي "بدر1" يعمل بالوقود الصلب وينطلق في المواجهة بسرعة (4.5 ماخ) وفاعلية عالية.

وأكد البيان أن "الصاروخ الجديد الذي أطلق على شركة أرامكو السعودية في نجران هو تدشين للجيل الأول من منظومة بدر الباليستية محلية الصنع، ونحن على استعداد لاقتحام العام الرابع بقدرات صاروخية نوعية سيكون لها أثر ملموس في الميدان"، مُتعهدًا بأن تطال القوة الصاروخية "جميع منشآت العدو رداً على عدوانه وحصاره. والمساعي لامتلاك قوة دفاعية رادعة لا تقف عند سقف أو حد وأنه كلما طال أمد العدوان والحصار تعاظمت القدرات الصاروخية".

وكان قد استشهد 17 شخصًا بينهم نساءٌ وأطفال بغارتين جوّيتين للتحالف السعودي على مديرية غمر الحدودية، بالتزامن مع تواصل القصف الصاروخي والمدفعي السعودي على مناطق حدودية في صعدة.

وتشهد محافظة صعدة الحدودية مع السعودية شمال اليمن، قصفًا صاروخيًا ومدفعيًا سعوديًا متواصلاً على امتداد الشريط الحدودي.

متعلقات
انشر عبر