على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

طالع: كشف المسافرين عبر معبر رفح اليوم الجمعة

23 نيسان / مارس 2018
أرشيفية
أرشيفية

غزة _ بوابة الهدف

نشرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، كشف المسافرين عبر معبر رفح البري لليوم الجمعة، وذلك بعد قرار السلطات المصرية فتح المعبر استثنائيًا في كلا الاتجاهين يومي الجمعة والسبت.

ودعت الوزارة الواردة أسماؤهم في الكشف المرفق إلى التواجد في تمام الساعة 6:00 صباحًا في صالة أبو يوسف النجار لتسهيل تحركهم نحو معبر رفح، وهم الحافلات المرجعة بالإضافة إلى باقي الحافلات التي لم يتسنى لها المغادرة في الفتح الأخير للمعبر.

لمُطالعة الأسماء اضغط/ي هنا 

وقالت السفارة الفلسطينية في القاهرة، الليلة، أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري فى الاتجاهين اليوم الجمعة ويوم غدٍ السبت، لعبور العالقين والحالات الإنسانية والمساعدات.

يُذكر أن السلطات المصرية تواصل إغلاق معبر رفح منذ صيف 2013 بشكلٍ كامل، في حين أن هناك حوالي 30 ألف فلسطيني هم بحاجة للسفر جلهم من المرضى والطلاب.

ولم يفتح معبر رفح منذ أشهرٍ طويلة سوى 12 يومًا فقط، وتعتبر هذه المرة الثالثة التي يفتح فيها المعبر خلال العام الجاري 2018، وفقًا لمصادر محلية.

ويفرض الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة حصارًا مشددًا منذ (11 عامًا)، حيث تغلق كافة المعابر والمنافذ الحدودية التي تصل غزة بالعالم الخارجي عبر مصر أو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، باستثناء فتحها بشكلٍ جزئي لدخول بعض البضائع والمسافرين.

متعلقات
انشر عبر