Menu
حضارة

النائبة جرار تعقد دورة في القانون الدولي لأسيرات "هشارون"

الأسيرة النائبة خالدة جرار

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

تعقد الأسيرة النائب في المجلس التشريعي خالدة جرار، دورة في القانون الدولي والدولي الإنساني لعدد من الأسيرات القابعات في سجن "هشارون" الصهيوني، وفقاً لما ذكره تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء.

وأوضح التقرير، أن الدورة خُصص لها 32 ساعة تعليمية، تم اجتياز نصف ساعاتها، وتشارك فيها أكثر من  30 أسيرة من بينهن قاصرات.

وقالت جرار، أن هدف الدورة هو تعريف الأسيرات بمبادئ القانون الدولي والدولي الإنساني، خصوصاً تلك التي تتعلق بالاعتقال والأسر، ولا سيما بتفاقم الأوضاع المعيشية والاعتقالية سوء للأسيرات القابعات في سجون الاحتلال الصهيوني، وما تتعرض له الأسيرات من مضايقات وظروف نفسية وصحية صعبة داخل المعتقلات.

وأضافت، "أننا نسعى من خلال هذه الدورة إلى تأسيس دورات تثقيفية وجلسات تعليمية دائمة وتراكمية للأسيرات والقاصرات".

وكانت قوات الاحتلال قد عادت واعتقلت النائبة جرار في 2 يوليو/تموز 2017، بعد أن اقتحمت منزلها في رام الله واقتادتها إلى مركز للتحقيق، وحولتها بعد أيام للاعتقال الإداري.

وجددت سلطات الاحتلال في 28 ديسمبر 2017 الاعتقال الإداري ستة أشهر أخرى للنائبة في المجلس التشريعي.

يذكر أن جرار قد اعتُقلت عدة مرات في الماضي، كانت أطولها في مطلع أبريل/نيسان عام 2015 واستمرت 15 شهراً بتهمة التحريض على مقاومة الاحتلال.

ويقع سجن هشارون جنوب الخط الممتد بين مدينتي طولكرم ونتانيا، على الطريق القديمة المؤدية إلى الخضيرة، وتم إنشائه في السبعينات، وخصص مؤخراً للنساء من الأسيرات الأمنيات.