Menu
حضارة

روسيا تستدعي السفير "الإسرائيلي" لمناقشة أوضاع سوريا وغزة

سفير الاحتلال لدى موسكو

بوابة الهدف - وكالات

استدعت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، سفير كيان الاحتلال "الإسرائيلي" في موسكو، هاري كورين، لإجراء محادثات حول الوضع في سوريا، عقب العدوان الأخير الذي شنه جيش الاحتلال.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، قوله إنه سيجري اليوم محادثات مع سفير الاحتلال، بعدما تم استدعاؤه إلى مقر وزارة الخارجية بموسكو.

وأضاف "نحن دعوناه فقط للحديث عن سوريا. الوضع هناك متحرك ويتطور بسرعة".

وتابع بوغدانوف الذي يتولّى منصب مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، "سنناقش الأوضاع، وكيف تتطور كما في سوريا، وكذلك في غزة (...)، نحن مهتمون دائمًا بمثل هذا الحوار النشط، لأن ديناميكيات الأحداث عالية جدًا في الشرق الأوسط وتتطلب تقييمات وتوقعات مشتركة مستمرة لمنع المزيد من التصعيد"، وفق تصريحاته.

وأكد الدبلوماسي الروسي على اهتمام بلاده بإيجاد طرق "لإزالة التصعيد وتطبيع الوضع (في المنطقة)"، وفق تأكيده.

من جانبها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية على موقعها الإلكتروني، أن السفارة الإسرائيلية في موسكو رفضت التعليق على استدعاء كورين.

وتعرّضت قاعدة "تي فور" الجوية السورية قرب مدينة حمص (وسط البلاد)، فجر أمس الاثنين، لهجوم صاروخي أسفر عن وقوع شهداء ومصابين.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلتين من طراز "اف 16" تابعتين لجيش الاحتلال، أطلقتا 8 صواريخ موجهة عن بعد على القاعدة السورية، وهو لما ترد عليه سلطات الاحتلال.