على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

الجامعة العربية تعتمد "إعلان الكويت" حول حماية حقوق الطفل الفلسطيني

12 نيسان / أبريل 2018
الجامعة العربية
الجامعة العربية

بوابة الهدف - وكالات

أقر المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية، الأربعاء، خلال اجتماعه التحضيري للقمة العربية الـ 29 في الرياض، اعتماد "اعلان الكويت" حول حماية حقوق الطفل الفلسطيني الذي صدر في تشرين أول/نوفمبر الماضي.

واستضافت الكويت في تشرين ثاني/نوفمبر 2017، المؤتمر الدولي عن معاناة الطفل الفلسطيني، والذي صدر في اعقابه الإعلان حول تعزيز وحماية حقوق الطفل الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي وطلب من الأمانة العامة للجامعة متابعة تنفيذ "اعلان الكويت" والتوصيات الصادرة عن المؤتمر الدولي.

كما وافق، المجلس ضمن جملة من البنود المتعلقة بتعزيز العمل الاقتصادي العربي والاجتماعي المشترك على مشروع قرار مجلس وزراء الصحة العرب بشأن مكافحة التبغ وحظر التدخين في الإماكن العامة والمغلقة في الدول العربية وكذلك حظر الدعاية أو الإعلان أو الترويج عن التبغ ومنتجاته ومشتقاته وبدائل التدخين والإلكترونية بأية وسيلة مقروءة أو مرئية أو مسموعة.

وقرر المجلس تكليف المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بمواصلة الإجراءات اللازمة لتنفيذ اعلان دعم العمل العربي للقضاء على الإرهاب والعمل أيضا على تنفيذ الخطة المتعلقة بمكافحة الإرهاب كما اقر مشروع الوثيقة العربية لحماية البيئة وتنميتها التي اعدها البرلمان العربي.

واعتمد كبار المسؤولين في نهاية الاجتماع التحضيري رفع القرارات والتوصيات التي اقرها الى الاجتماع الوزاري للمجلس الاقتصادي والاجتماعي المقرر أن ينعقد اليوم الخميس على ان يتم اعتمادها في اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب الذي سيعقد في وقت لاحق اليوم.

ومن المقرر أن تنظلق القمة العربية، في دورتها التاسعة والعشرين. في مدينة الظهران شرقي السعودية، في 15 نسيان/أبريل الجاري.

وكانت المملكة الأردنية الهاشمية استضافت القمة العربية السابقة الـ28، في منطقة البحر الميت، غربي عمان، في 29 آذار/مارس 2017، بعد اعتذار اليمن عن استضافتها. 

وينص ميثاق جامعة الدول العربية على تناوب رئاسة القمة حسب الترتيب الأبجدي للدول الأعضاء بالجامعة. 

متعلقات
انشر عبر