على مدار الساعة
أخبار » العدو

هندوراس: قرار برلماني بنقل السفارة إلى القدس المحتلة

13 نيسان / أبريل 2018

بوابة الهدف/متابعة خاصة

  انضمت هندوراس بشكل نهائي إلى خندق العدو الصهيوني ومعاداة الشعب الفلسطيني، عبر تصويت برلمانها على نقل سفارتها في الكيان الصهيوني إلى القدس المحتلة. وقد جاء التصويت الذي مر ليلة أمس تعزيزا للعلاقات بين الجانبين رغم  الأزمة الأخيرة في العلاقات التي نتجت عن أزمة صهيونية داخلية متعلقة بحفل ما يسمى "إضاءة الشعلة" والتي ألغى بسببها الرئيس الهندوراسي زيارته الأخيرة إلى الكيان أتى من أن الحكومة أصلا تمد كل الجسور مع الكيان المحتل وهي التي دفعت باتجاهه.

وقال أخبار الهندوراس أن 52 من أعضاء البرلمان صوتوا إلى جانب القرار وعارضه 33. وكان خوان أورلاندو هيرنانديز الرئيس الهندوراسي قد اعترف بالقدس المحتلة عاصمة لكيان العدو في كانون أول/ ديسمبر عام 2017، متبعا خطى الولايات المتحدة وبيان رئيسها دونالد ترامب.

وكان الكيان الصهيوني أعلى الشهر الماضي أنه سيوسع مجالات التعاون مع الهندوراس من أجل ما قيل أنه قضايا مثل "الأمن والتنمية الاقتصادية والتعليم والصحة والجودة البيئة ".

يذكر أن الهندوراس كانت واحدة من ثماني دول فقط صوتت في كانون أول/ ديسمبر  الماضي ضد قرار الأمم المتحدة برفض بيان ترامب ورفض أي تغيير على وضع القدس، وتلك الدول هي: الولايات المتحدة، هندوراس وغواتيمالا و"إسرائيل" و جزر مارشال ، وميكرونيزيا ، نووارو ، وبالاو وتوغو. ومقابل دعمها الدائم للكيان الصهيوني في المحافل الدولية، تلقت حكومات هندوراس المتعاقبة كميات كبيرة من السلاح والخدمات الأمنية من الكيان الصهيوني.

 

 

متعلقات
انشر عبر