على مدار الساعة
أخبار » عربي

روسيا: معظم الصواريخ تم إسقاطها.. وسندعم سوريا بمنظومة جديدة

14 نيسان / أبريل 2018
  • تعبيرية
  • DauO0tIXcAAO1Q7

دمشق - بوابة الهدف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية والجيش السوري عن إسقاط معظم الصواريخ التي جرى إطلاقها من قبل العدوان الأمريكي الغربي على سوريا، فجر اليوم السبت، مبينةً أنها جرى إطلاق 110 صواريخ تجاه أهداف في دمشق ومدن أخرى.

وأفادت الدفاع الروسية، أنه جرى إسقاط 71 صاروخًا، من بين الصواريخ التي جرى إطلاقها تجاه الأراضي السورية. مبينةً أنّ "المواقع التي جرى قصفها مدمّرة أصلًا".

وفي السياق، أكدت الدفاع الروسية أنها ستسعى لتسليم منظومة الدفاع "اس 300" إلى سوريا، عقب هذا العدوان، مؤكدةً أنّ كافة الرد الذي تم من قبل الدفاعات الجوية السورية، والتي ستسعى أيضًا إلى تطويرها. 

من جانبها، أعلنت القيادة العامة للجيش السوري أن العداون الثلاثي شمل إطلاق حوال 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها، وأن منظومة الدفاع الجوي السورية تصدت لها وأسقطت معظمها.

وذكر بيان صادر عن القيادة العامة للجيش السوري أن "عدوان ثلاثي غادر نفذته في الساعة الثالثة وخمس وخمسين دقيقة من فجر اليوم الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا عبر إطلاق حوالي مئة وعشرة صواريخ باتجاه أهداف سورية في دمشق وخارجها".

وأضاف البيان "تصدت منظومات دفاعنا الجوي بكفاءة عالية لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، في حين تمكن بعضها من إصابة أحد مباني مركز البحوث في برزة الذي يضم مركزا تعليميا ومخابر علمية، واقتصرت الأضرار على الماديات، بينما تم حرف مسار الصواريخ التي استهدفت موقعا عسكريا بالقرب من حمص، وقد أدى انفجار أحدها إلى جرح ثلاثة مدنيين".

وتابع البيان "القيادة العامة للجيش تؤكد استمرارها في الدفاع عن سوريا وحماية مواطنيها وتشدد على أن مثل هذه الاعتداءات لن تثني قواتنا المسلحة والقوات الرديفة عن الاستمرار في سحق ما تبقى من مجاميع إرهابية مسلحة على امتداد الجغرافية السورية، ولن يزيدنا هذا العدوان إلا تصميماً على الدفاع عن مقومات السيادة والكرامة و عن أمن الوطن والمواطنين".

متعلقات
انشر عبر