على مدار الساعة
أخبار » عربي

الوحدة الشعبية: الاعتداء على سورية استهداف لنهج المقاومة ومحاولة بائسة لتسويق المشروع الغربي

14 حزيران / أبريل 2018
الوحدة الشعبية: الاعتداء على سورية استهداف لنهج المقاومة ومحاولة بائسة لتسويق المشروع الغربي
الوحدة الشعبية: الاعتداء على سورية استهداف لنهج المقاومة ومحاولة بائسة لتسويق المشروع الغربي

عمّان _ بوابة الهدف

أدان المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، اليوم السبت، بأشد العبارات الاعتداء الإمبريالي الأمريكي الفرنسي البريطاني على الجمهورية العربية السورية، والذي تم بالتنسيق المُسبق مع الكيان الصهيوني وعدد من الأنظمة العربية الخليجية.

ورأى الحزب في بيانٍ له وصل "بوابة الهدف"، أن "هذا الاعتداء ما هو إلا محاولة استعمارية فاشلة، للخروج بأقل الخسائر بعد سلسلة الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري، والتي استطاع من خلالها التصدي بكل شجاعة وحزم للجماعات الإرهابية ومموليها من أمريكان وصهاينة وأنظمة عربية رجعية".

وقال الحزب إن "هذا الاعتداء يؤكد مرة أخرى أن استهداف سورية لم يكن من أجل شعارات الحرية والديمقراطية التي لا نختلف على أهميتها، وإنما كان استهدافاً لنهج المقاومة في المنطقة العربية، ولتسهيل تمرير تصفية القضية الفلسطينية وجعل الكيان الصهيوني كيانًا طبيعيًا في المنطقة".

وتوجه الحزب بالتحية "للجيش العربي السوري على الدور البطولي الذي مارسه بالتصدي للجماعات الإرهابية والتكفيرية وقطع الطريق على المؤامرة الغربية لتقسيم سورية"، مُبديًا استغرابه واستياءه من "مواقف جامعة الدول العربية وبعض الدول العربية التي لم تحرك ساكنًا تجاه هذا الاعتداء الصارخ على دولة عربية شقيقة وإحدى أهم رموز العروبة".

وطالب الحزب في ختام بيانه، الحكومة الأردنية بموقفٍ واضح وصريح برفض هذا الاعتداء ووقف أي تنسيق مع دول التحالف الغربي والتصدي بكل حزم لأية محاولات للاعتداء على سورية أو استهدافها.

وتعرّضت سوريا فجر اليوم السبت لعدوانٍ ثلاثي أمريكي فرنسي بريطاني على سوريا، حيث قصفت طائرات العدوان الحربية عدة مواقع ومراكز للأبحاث وأماكن في العاصمة دمشق ومدن أخرى.

وقالت مصادرٌ إعلامية، إن الطائرات المعتدية على سوريا انطلقت من قاعدة العديد القطرية، واستهدف منطقتين قرب دمشق، ودوت انفجارات أخرى بعد دقائق، أدت إلى انقطاع جزئي في الكهرباء، وقد أطلق حتى اللحظة 30 صاروخ توماهوك وكروز.

متعلقات
انشر عبر