Menu
حضارة

العدو يزعم استهداف نفق هجومي للمقاومة في جباليا شمال القطاع

خريطة نشرها العدو للنفق المستهدف المزعوم

بوابة الهدف/إعلام العدو/ترجمة خاصة

زعم جيش العدو الصهيوني أنه قام بتدمير نفق للمقاومة في منطقة جباليا في شمال  قطاع غزة،  معد ليكون نفقا هجوميا، مضيفا أن هذا هو النفق الخامس الذي يتم تدميره على حد زعمه. وزعم العدو أن النفق هو الأول الذي يتم كشفه في منطقة عمل اللواء الشمالي منذ بعد عدوان "الجرف الصامد" وأنه الأطول من نوعه ، بينما الأنفاق الأخرى كانت في المنطقة الجنوبية، وإنه يمتد عدة كيلومترات في عمق قطاع غزة ويتجه نحو الأرض المحتلة، وأنه جزء من  شبكة كاملة من الأنفاق  داخل قطاع غزة.

في سياق متصل قال الجنرال مانليس المتحدث العسكري الصهيوني أن جيشه أكمل 9 كيلومترات من أصل 65 كيلو مترا مستهدفة من بناء الحاجز التحت أرضي المضاد للأنفاق.

وزعم  مكتب الناطق بلسان جيش العدو  إن النفق كان في المنطقة التي كان يتواجد فيها المتظاهرون  في الأيام الأخيرة ، وهي مساحة تتواجد فيها مجموعة متنوعة من البنى التحتية الأمنية وبالتالي نشاط أمني ​لمكثف للجيش.

وقال التقرير أنه أنه تم  تحديد مسار النفق وإحباطه في عملية هندسية في الأراضي الإسرائيلية ، بقيادة القيادة الجنوبية ، وقسم غزة ، وفرع المخابرات ، والقوة الجوية ، وأنه تم رصده في مرحلة مبكرة و مراقبته من قبل قوات الأمن حتى تم إحباطه.