Menu
حضارة

خلال وقفة لها.. نقابة الصحفيين تطالب بتدخل عاجل لسفر الزميل "أبو حسين"

30715254_1941601372531093_4523403764522024960_n

غزة _ بوابة الهدف

نظَّمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، مساء اليوم الأحد، وقفة في المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة بمُشاركة عشرات الصحفيين والأطر الصحفية للمُطالبة بوقف عرقلة الاحتلال لسفر الزميل الصحفي أحمد أبو حسين للعلاج والذي أصيب بجراح خطيرة يوم الجمعة الماضي برصاص الاحتلال شرق غزة.

وأكد نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين د. تحسين الأسطل خلال الوقفة، على أن الاحتلال ما زال حتى هذه اللحظة يعرقل سفر الزميل أحمد أبو حسين للعلاج في الضفة الغربية لخطورة حالته الصحية نتيجة إصابة بعيار ناري متفجر أطلقه جنود الاحتلال رغم معرفتهم بطبيعة عمله الصحفي.

وحمَّل الأسطل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الزميل "أبو حسين"، مُشيرًا إلى أن وزارتي الصحة والشؤون المدنية اتخذتا كافة الإجراءات اللازمة من أجل نقله بعد تدخل نقابة الصحفيين ونقيب الصحفيين ناصر أبو بكر حيث تتابع نقابة الصحفيين حالته على مدار الساعة، موضحًا أن الأطباء أكدوا حاجة الزميل للسفر حيث لا تتوفر الإمكانيات اللازمة لعلاجه داخل المستشفى الذي يتواجد به الآن.

وناشد الأسطل المنظمات الإنسانية والحقوقية بالتدخل العاجل من أجل الضغط على الاحتلال للسماح للزميل "أبو حسين" للسفر للعلاج، مُؤكدًا أن الاحتلال اغتال الزميل "أبو حسين" مرتين، مرة عندما أطلق النار عليه في الجزء العلوي من الجسم بهدف القتل، ومرة أخرى عندما عرقل سفره للعلاج في مخالفة واضحة لكل الأعراف والمواثيق الدولية، وجريمة واضحة بحق الإنسانية.

وألقى الصحفي توفيق السيد سليم كلمة الأطر الصحفية، والذي طالب من خلالها بضرورة التدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة الزميل أحمد، مُؤكدًا أن عرقلة سفرة للعلاج تضاف إلى سجل الاحتلال الحافل بالانتهاكات بحق الصحفيين والتي أدت إلى استشهاد الزميل ياسر مرتجي وأكثر من 15 عشر صحفي بجراح.

وحمل الصحفيون خلال الوقفة اللافتات المُندّدة بجرائم الاحتلال بحق الصحفيين والمُطالبة بتوفير الحماية الدولية لهم في ظل تصاعد الانتهاكات الصهيونية.