على مدار الساعة
أخبار » العدو

السفير الجديد للكيان المحتل يمارس مهامه في عمّان

16 حزيران / أبريل 2018

بوابة الهدف/إعلام العدو/ترجمة خاصة

أعلنت وزارة الخارجية الصهيونية اليوم أن سفيرها الجديد في الأردن أمير فايسبرود بدأ مهام عمله في عمان بعد 9 أشهر من العلاقة المضطربة كما وصفتها أوساط أردنية وصهيونية، بعد الجريمة التي ارتكبها حارس أمني صهيوني في مبنى تابع للسفارة وأودت بحياة مواطنين أردنيين. وقال مسؤول صهيوني إن التعيين الجديد ينهي فترة برود هي الأطول بين الجانبين منذ توقيع معاهدة "السلام" الصهيونية-الأردنية.

السفير الصهيوني الجديد أمير فايسبرود يجيد اللغة العربية وعمل سابقا في المغرب، كما ترأس مكتب الشرق الأوسط في مركز الأبحاث السياسية التابع لوزارة الخارجية الصهيونية، بحسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

كان العدو، قد سهل فرار الحارس الأمني القاتل عبر وضعه ضمن الحماية الدبلوماسية، ورفض تسليمه للجانب الأردني، لمنع استجوابه أو اتخاذ إجراءات قانونية، وتصاعد غضب الأردن بعد الاستقبال البطولي الذي استقبل به رئيس حكومة العدو الحارس القاتل واتصاله به وبث المكالمة التي أشاد بها نتنياهو بأفعال القاتل.

ونتج عن هذا إغلاق السفارة وطرد العاملين الدبلوماسيين منها وقال الأردن إن السفيرة السابقة لم يعد مرغوبا بها في الأردن وأصر على محاكمة الحارس وهو أمر لم يحدث أبدا وإن كان الكيان وافق على دفع تعويضات لعائلتي الضحيتين.

 

 

متعلقات
انشر عبر