على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

طولكرم.. إيقاد شعلة الحرية للأسرى

16 نيسان / أبريل 2018
  • ايقاد شعلة445578578
  • DSC_2461

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أضاءت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في حرم جامعة فلسطين التقنية "خضوري" بمحافظة طولكرم، مساء اليوم الاثنين، شعلة الحرية للأسرى للعام 2018، بمناسبة انطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق يوم غدٍ الثلاثاء.

وتم إيقاد الشعلة، في فعالية حاشدة نظمتها هيئة الأسرى بالشراكة مع اللجنة الوطنية لإحياء يوم الأسير الفلسطيني ومهرجان الشعلة، بحضور عددٍ من الشخصيات والمسؤولين والقيادات الوطنية، وبمُشاركة عدد من أهالي الأسرى والمحررين والشهداء ووفد من فلسطينيي عام 48.

ويُصادف يوم غدٍ الثلاثاء، يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقره المجلس الوطني خلال دورته العادية يوم السابع عشر من نيسان/ إبريل عام 1974.

وتعتبر هذه المناسبة، يومًا وطنيًا للوفاء للأسرى وتضحياتهم، وشحذ الهمم وتوحيد الجهود، لنصرتهم ومساندتهم ودعم حقهم بالحرية، ويومًا للوفاء لشهداء الحركة الأسيرة.

ويحيي أبناء شعبنا في فلسطين والشتات هذه المناسبة سنويًا بوسائل وأشكال متعددة، حيث تنظم المهرجانات الخطابية، والمسيرات والوقفات التضامنية مع الأسرى.

يُشار إلى أن قرابة 6500 أسير وأسيرة فلسطينية محتجزون لدى الاحتلال، موزعين على 22 سجنًا ومعتقلًا ومركز توقيف، من بينهم 62 أسيرة، و350 طفلًا قاصرًا، و11 نائبًا منتخبًا في المجلس التشريعي.

متعلقات
انشر عبر