على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

مسيرة العودة في يومها الـ19.. إصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال شرق البريج وغزة

17 نيسان / أبريل 2018
  • 170418_ASH_00 (27)
  • 030418_ASH_00 (41)

غزة _ بوابة الهدف

أصيب أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الصهيوني شرق مدينة غزة وشرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، خلال قمع الاحتلال المتواصل لمسيرة العودة الشعبية المستمرة منذ 19 يومًا على التوالي.

وقالت مصادر محلية، إن القوات المتمركزة على "الخط الفاصل"، أطلقت الرصاص صوب المواطنين، ما أدى لإصابة مواطنين ونقلهما إلى المستشفيات، حيث وصفت جروحهما بالمتوسطة.

وأفادت بإصابة طفل بطلق متفجر أدى لبتر في قدمه اليسرى، وإصابة فتى بقدمه، حيث وصفت جروحه بالمتوسطة، شرق مخيم البريج.

وفي السياق، قصفت مدفعية الاحتلال مساء اليوم، نقطة رصد للمقاومة شرق جحر الديك جنوب مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

جدير بالذكر، أن قوات الاحتلال تعمَّدت استهداف الصحفيين الفلسطينيين، فأطلقت الرصاص تجاههم بشكلٍ متعمَّد في استمرار جريمتها لإبعاد الصحفيين ووسائل الاعلام عن ساحة جريمتها بحق المواطنين الأبرياء الذين يتظاهرون على حدود قطاع غزة، رغم ارتدائهم الملابس الخاصة بالصحفيين ووجودهم في أماكن بعيدة نسبيًا عن المتظاهرين، ولم يشكلوا أي خطر أو تهديد على جنود الاحتلال، كما وتعمَّدت استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف بشكلٍ مباشر.

واستشهد خلال مسيرة العودة الشعبية 35 فلسطينيًا في حين أصيب أكثر من 3900 آخرين.

وبدأت مسيرة العودة الكبرى، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات على طول السياج الفاصل في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه.

وتعود أحداث "يوم الأرض" إلى تاريخ 30 آذار/ مارس 1976، التي استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال لمساحات واسعة من أراضيهم.

متعلقات
انشر عبر