على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

روما.. وقفة تضامنية مع الأسرى في السجون الصهيونية

17 نيسان / أبريل 2018
أرشيفية
أرشيفية

روما_ بوابة الهدف

نظّمت مؤسسات فلسطينية وإيطالية، اليوم الثلاثاء، اعتصامًا ووقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال الصهيوني.

وشارك في الاعتصام والوقفة التضامنية، في ساحة مادونا ديل لوريتو في قلب العاصمة الإيطالية روما، جمعية أصدقاء نادي الأسير، والجالية الفلسطينية في روما واللاتسيو، وجمعية فلسطين في القلب، وحركة مقاطعة الاحتلال، وجمعية اسوباتشة الإيطالية.

وأكد المشاركون تضامنهم الكامل مع الاسرى في السجون الصهيونية، وأدانوا سياسة التنكيل والاهمال الطبي المتعمَّد بحق الاسرى، خاصة المرضى والأطفال والنساء، وطالبوا بضرورة تطبيق القوانين الدولية وتوفير الحماية للأسرى.

ويُصادف اليوم الثلاثاء، يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقره المجلس الوطني خلال دورته العادية يوم السابع عشر من نيسان/ إبريل عام 1974.

وتعتبر هذه المناسبة، يومًا وطنيًا للوفاء للأسرى وتضحياتهم، وشحذ الهمم وتوحيد الجهود، لنصرتهم ومساندتهم ودعم حقهم بالحرية، ويومًا للوفاء لشهداء الحركة الأسيرة.

ويحيي أبناء شعبنا في فلسطين والشتات هذه المناسبة سنويًا بوسائل وأشكال متعددة، حيث تنظم المهرجانات الخطابية، والمسيرات والوقفات التضامنية مع الأسرى.

ويُشار إلى أن قرابة 6500 أسير وأسيرة فلسطينية محتجزون لدى الاحتلال، موزعين على 22 سجنًا ومعتقلًا ومركز توقيف، من بينهم 62 أسيرة، و350 طفلًا قاصرًا، و11 نائبًا منتخبًا في المجلس التشريعي.

متعلقات
انشر عبر