Menu

عريضة بريطانية ضد تزويد بريطانية الكيان بالسلاح والصمت على قمع الفلسطينيين

بوابة الهدف/إعلام العدو/ترجمة خاصة

قال عشرات المسؤولين والشخصيات الثقافية و السياسية العامة الأوربية والبريطانية في عريضة مفتوحة إلى الحكومة نشرتها الغارديان، أن على حكومة  المملكة المتحدة ضمان أن الأسلحة التي تقدمها إلى "إسرائيل" لا تستخدم لدعم قمع الفلسطينيين والممارسات غير القانونية ضدهم.

وقال الموقعون "إن صمت رئيس الوزراء ووزير الخارجية حول عمليات القتل الإسرائيلية المتعمدة يصم الآذان". وأكدوا ، أن  حكومة المملكة المتحدة الموافقة على صادرات الأسلحة إلى "إسرائيل" على الرغم من المبادئ التوجيهية الخاصة بها التي تحظر أي مبيعات للأسلحة تخاطر باستخدامها في انتهاك للقانون الدولي".

ومن الموقعين على الرسالة  رئيس جمعية أصدقاء العمل في فلسطين والشرق الأوسط ، غراهام موريس ، ووزيرة الخارجية السابقة للتنمية الدولية ، كلير شورت ، وعضو مجلس اللوردات ، جيني تونج ، وأضافت الرسالة "ندعو الحكومة إلى إدانة أعمال إسرائيل علانية ؛ لدعم تحقيق فوري للأمم المتحدة في أعمال القتل ؛ وضمان عدم استخدام الأسلحة والتمويل والتجارة في المملكة المتحدة لدعم أعمال إسرائيل غير القانونية".

ودعت الرسالة الحكومة البريطانية إلى الوفاء بمسؤولياتها عن محاسبة "إسرائيل" ووضع حد لحصارها  غير القانوني والاحتلال العسكري لغزة و القدس الشرقية والضفة الغربية".