على مدار الساعة
أخبار » العدو

رئيس سابق لأمان: إذا سلمت روسيا إس -300 لسوريا سنقصفه

19 آيار / أبريل 2018

بوابة الهدف/إعلام العدو/ترجمة خاصة

رد عاموس يادلين رئيس المخابرات العسكرية الصهيونية الأسبق على الأخبار التي تقول إن تسليم روسيا لمنظومة الصواريخ المضادة إس -300 سيكون قريبا بأن كيانه سيقصفها. وقال يدلين هذا المساء (الخميس)  في تصريحات لبلومبرج" "كما أعرف، وضع سلاح الجو بالفعل خططا للتعامل مع هذا التهديد وبعد إزالته سنعود إلى نقطة الصفر".

يأتي هذا في الوقت الذي يزعم فيه خبراء أمنيون روس و صهاينة، طبعا لمعاريف، أن موسكو ليست جدية في تسليم نظام السلاح لسوريا وأنها تستخدمه كورقة مساومة في الوضع السوري.

وقالت  إيلينا سافينا ، الخبيرة في شؤون الشرق الأوسط في المعهد الروسي للدراسات الاستراتيجية ، الذي يقدم المشورة إلى الكرملين: "إن تزويد الأسلحة سيزيد من التوتر في المنطقة ويسبب احتكاكًا كبيرًا مع إسرائيل". وأضافت "من الممكن تزويد سوريا بأنظمة دفاع جوي أخرى لن تثير مثل هذا الرد".

من جهته قال جيريمي بيني ، محرر الشرق الأوسط وأفريقيا في صحيفة جاين: "تمتلك سوريا بالفعل أنظمة دفاع جوي جيدة وقصيرة المدى ، ويمكنها إنشاء خيمة دفاع جوي شاملة إلى حد ما فوق بلادها".

وخلص فيكتور موروفسكي ، وهو جنرال سابق في الجيش الروسي يقدم المشورة الآن إلى حكومة بوتين: "لا يوجد نظام دفاع جوي لا يقهر تماماً مثلما لا توجد طائرة لا تقهر".

وكان  رئيس الأركان الروسي سيرغي رودسويوف أن روسيا ستنظر في نقل نظام دفاع جوي من طراز إس -300 إلى سوريا من أجل عدم السماح للولايات المتحدة "بمواصلة الإضرار باستقرار المنطقة".

متعلقات
انشر عبر