Menu
حضارة

بعد الانتهاء من تشريحه في ماليزيا..

السفير الآغا: الترتيبات جارية لنقل جثمان الشهيد البطش لغزّة

الشهيد البطش

كوالالمبور_ بوابة الهدف

قال السفير الفلسطيني في ماليزيا أنور الآغا، إن الترتيبات جارية لنقل جثمان الشهيد فادي البطش إلى قطاع غزة عبر جمهورية مصر. مُؤكّدًا أنّ السلطات المصرية لم تمانع إدخال الجثمان.

وكان وزير جيش الاحتلال دعا الجانب المصري لعدم إدخال جثمان البطش لغزّة، والذي استشهد فجر أمس السبت، قرب منزله، رميًا بالرصاص من قبل مجهولين يُرجّح أنّهم يتبعون جهاز "الموساد" الصهيوني.

وأضاف السفير الآغا، في تصريحاتٍ صحفية اليوم الأحد، أنّ "نقل الجثمان يحتاج بعضًا من الوقت، إذ إنّ الأمر مرهون بإنهاء السلطات الماليزية إجراءاتها وتحقيقاتها".

هذا وأعلنت السلطات الماليزية اليوم أنّ الأطباء الشرعيون باشروا تشريح جثمان الشهيد، الذي اغتيل في إحدى ضواحي العاصمة كوالالمبور، وكان يعمل مهندسًا كهربائيًا، وباحثًا في علوم الطاقة، وحاز على جوائز دولية في هذا المجال، وهو يُقيم في ماليزيا منذ 10 سنوات، متزوج وأب لثلاثة أبناء.

يُذكر أنّ قائد شرطة العاصمة الماليزية أعلن فتح "تحقيق معمّق" في واقعة الاغتيال مُعتبرًا أنّها "قضية دولية. في الوقت الذي حمّلت عائلة البطش الموساد الصهيوني المسؤولية عن جريمة الاغتيال، وطالبت بتسهيل عملية إعادة جثمان ابنهم إلى غزة.