Menu
حضارة

الهيئة الوطنية لمسيرة العودة تدعو للمشاركة الفاعلة في "جمعة الشباب الثائر"

غزة _ بوابة الهدف

أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة  على استمرار فعاليات مخيمات ومسيرة العودة بطابعها الشعبي والسلمي، ودعت الجماهير ال فلسطين ية إلى المشاركة في الفعاليات اليومية في مخيمات العودة، كما أكدت على تطوير المشاركة الشعبية في الجمعة القادمة "جمعة الشباب الثائر"، حيث دعت الشباب الفلسطيني إلى التواجد بكل قوة وفعالية في الحشد الأكبر لهذه الجمعة.

وحيت الهيئة الوطنية في تصريحٍ وصل "بوابة الهدف" اليوم الاثنين، جماهير شعبنا الفلسطيني الذين يواصلون المشاركة في مخيمات ومسيرة العودة بشكلٍ يومي في كافة مخيمات العودة شرقي قطاع  غزة ، وحيت الشهداء الذين ارتقوا في مسيرات العودة في الأيام الماضية، مؤكدة أن دمائهم الزكية لن تذهب هدراً، وأنهم مشاعلٌ على طريق العودة والتحرير، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

وتوجهت "بالتحية إلى أبناء شعبنا في الشتات على تفاعلهم الكبير مع فعاليات مسيرات العودة في كافة العواصم الدولية، وأيضاً إلى أحرار العالم وأنصار الحق والعدل والحرية في العالم أجمع الذين وقفوا مع أبناء شعبنا وتنظيمهم للفعاليات من مسيرات واعتصامات ومؤتمرات ورسائل تضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها حقهُ في تقرير المصير والعودة إلى دياره التي شرد منها. كما تتوجه بالتحية إلى جماهير شعبنا في الداخل والضفة الفلسطينية".

كما عبرت الهيئة عن إدانتها لما تقوم به قوات الاحتلال من إطلاق نار بهدف القتل وإيقاع إصابات خطيرة في المتظاهرين المدنيين، وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بمحاسبة الاحتلال، وملاحقة مجرمي الحرب من جنود الاحتلال وقيادتهم السياسية وتقديمهم إلى المحكمة الجنائية الدولية حتى لا يبقى الاحتلال يضرب بعرض الحائط بالقانون الدولي ويفلت من العقاب على جرائمه ضد شعبنا الأعزل.

وأكدت الهيئة على وحدة شعبنا الفلسطيني في الميدان في مواجهة الاحتلال، وأن هذا الشعب سيواصل التصدي لكل المؤامرات التصفوية للقضية الفلسطينية وفي مقدمتها ما يُسمى صفقة القرن أو السلام الإقليمي أو السلام الاقتصادي أو غيرها من المشاريع التي ستسقط بقوة شعبنا ووحدته الوطنية.