Menu
حضارة

مصدر روسي ليديعوت: "إسرائيل طلبت من موسكو عدم تزويد الأسد بصواريخ إس -300"

بوابة الهدف/إعلام العدو/ترجمة خاصة

في الوقت الذي صرح وزير خارجية روسيا  سيرجي لافروف إن بلاده لم تتخذ بعد قرارًا بشأن نقل نظام الدفاع الجوي S-300 إلى  سوريا .، نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الصهيونية عن مصدر روسي قوله أن "إسرائيل" طلبت من روسيا عدم الإقدام على هذه الخطوة.

وبينما رفضت المصادر في الكيان الصهيوني التعليق للصحيفة على هذا التصريح  غير أن من المعروف أن الكيان يرفض تسليم الصواريخ لسوريا وسبق رئيس وزراء "إسرائيل" بنيامين نتنياهو أن أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن كيانه يعتبر تسليم منظومة S-300 بمثابة عبور خط أحمر.

 وفي تقرير نشر في صحيفة كوميرسانت الروسية ، نقل عن الخبراء قولهم إنه من المتوقع أن ترد "إسرائيل" سلبًا على قرار تزويد الصواريخ ، ويمكن أن تقصف المنطقة التي ستتمركز فيها.

إقرأ أيضا: رئيس سابق لأمان: إذا سلمت روسيا S-300 لسوريا سنقصفه

ووفقا لتقرير في صحيفة كوميرسانت ، قد تبدأ روسيا بتزويد النظام إلى سوريا في المستقبل القريب. وقال وزير الخارجية الروسي يوم الجمعة بعد الهجمات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا على  سوريا "لا يوجد عائق أخلاقي أمام نقل صواريخ اس 300 إلى الأسد." وقد أبدت السلطات الصهيونية مؤخرا قلقا من أن أنظمة الدفاع المتقدمة يمكن أن تجعل

 إقرأ أيضا: العدو لروسيا: تسليم S-300 لسوريا عبور لخط أحمر

وراء الكواليس ، حاول الدبلوماسيون "الإسرائيليون" والروس خفض التوتر بين الجانبين. وقال مسؤول "إسرائيلي" كبير مؤخرا "هناك مقياس آخر لعلاقاتنا مع روسيا والسياسة المتبادلة لمنع الاحتكاك. "المؤشر هو ما إذا كان الروس سيحولون أنظمة S-300 إلى سوريا."