على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

مسيرة العودة في يومها الـ25.. إصابة شرق خانيونس واعتقال 4 فتية شرق البريج

23 آيار / أبريل 2018
مسيرة العودة في يومها الـ25.. إصابة شرق خانيونس واعتقال 4 فتية شرق البريج
مسيرة العودة في يومها الـ25.. إصابة شرق خانيونس واعتقال 4 فتية شرق البريج

غزة _ بوابة الهدف

أصيب مواطن مساء اليوم الاثنين، بنيران قوات الاحتلال الصهيوني شرق خانيونس جنوب قطاع غزة خلال القمع المستمر لمسيرات العودة الشعبية المستمرة منذ 25 يومًا على التوالي.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال المتمركزة شرق "الخط الفاصل"، فتحت النار صوب مواطن "مجهول الهوية" شرق بلدة خزاعة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج دون تحديد مكان ونوعية الإصابة.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم، أربعة فتية شرق مخيم البريج شرق وسط قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن تلك القوات اعتقلت الفتية بزعم تمكنهم من اجتياز السياج الفاصل شرق البريج وسط القطاع.

بدورها، أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة، اليوم، على استمرار فعاليات مخيمات ومسيرة العودة بطابعها الشعبي والسلمي، ودعت الجماهير الفلسطينية إلى المشاركة في الفعاليات اليومية في مخيمات العودة، كما أكدت على تطوير المشاركة الشعبية في الجمعة القادمة "جمعة الشباب الثائر"، حيث دعت الشباب الفلسطيني إلى التواجد بكل قوة وفعالية في الحشد الأكبر لهذه الجمعة.

وللجمعة الرابعة على التوالي تستمر فعاليات مسيرات العودة الشعبية على كافة الحدود مع قطاع غزة وخصوصًا الحدود الشرقية بعد اقتراب خيام العودة مسافة 50 مترًا من السلك الفاصل، وسط تهديد صهيوني مستمر واعتداء بالذخيرة الحية على المتظاهرين العزل رغم التحذيرات الأممية والحقوقية المُستمرة.

وارتفع عدد شهداء المسيرة إلى 39 شهيدًا وإصابة أكثر من 4800 آخرين، منذ يوم الأرض الخالد 30 آذار الماضي.

وبدأت مسيرة العودة الكبرى، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات على طول السياج الفاصل في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه.

وتعود أحداث "يوم الأرض" إلى تاريخ 30 آذار/ مارس 1976، التي استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال لمساحات واسعة من أراضيهم.

متعلقات
انشر عبر