Menu
حضارة

عشرات الإصابات في مواجهات عنيفة مع الاحتلال في أبو ديس

أرشيفية

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

تجدّدت مساء اليوم الاثنين، في بلدة أبوديس جنوب شرق  القدس  المحتلة، مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني، ما أوقع عشرات الإصابات بينها بالرصاص الحي.

وقالت مصادر محلية، إن المواجهات العنيفة تتركز في شارع المدارس ومحيط حرم جامعة القدس التي أعلنت عن تعطيل الدوام الدراسي اليوم بسبب اعتداءات قوات الاحتلال.

ووفق المصادر، فإن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا في محيط المواجهات، وصادرت دراجة نارية من المكان، مُشيرةً أن مجموعة من الشبان استهدفوا قوات الاحتلال في البلدة بالزجاجات الحارقة والعبوات محلية الصنع "كواع"، بشكلٍ مباشر.

وأغلقت قوات الاحتلال صباح اليوم الاثنين، شارع جامعة القدس في أبو ديس، تزامنًا مع قيامها بأعمال في جدار الفصل العنصري، الذي يفصل القرية عن القدس المحتلة.

وأفادت مصادرٌ محلية، بأنّ قوات الاحتلال أغلقت الشارع صباحًا بعدة دوريات عسكرية، فيما وضعت المسامير الأرضية المتحركة لمنع مرور السيارات عبر الشارع، حيث تمنع استخدامه بسبب قيامها بأعمال في الجدار الفاصل متواصلة منذ منتصف الليلة الماضية.

واندلعت مواجهاتٌ عنيفة بين الشبان وبين قوات الاحتلال التي اقتحمت المكان، وقد رشقوا الجنود بالحجارة، فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص تجاه الشبان والرصاص المطاطي، حيث أصيب بعضهم.

كما اعتلى جنود الاحتلال أسطح المنازل والبنايات المرتفعة في شارع الجامعة، وتمركزت على أبوب المدارس والمؤسسات في الشارع.