Menu
حضارة

روسيا: قريباً سنزود سوريا بأنظمة دفاع جوي متطورة

روسيا.. قريباً سنزود سوريا بأنظمة دفاع جوي متطورة

وكالات - بوابة الهدف

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، اليوم الأربعاء، أن موسكو ستسلم قريباً إلى سوريا منظومات دفاع جوي متطورة.

وأكد رئيس إدارة العمليات لدى قيادة الأركان العامة الروسية، الفريق أول سيرغي رودسكوي، أن الخبراء العسكريين الروس سيستمرون في تدريب زملائهم السوريين فيما يتعلق باستخدام الأسلحة الجديدة.

وأشار المسؤول العسكري الروسي إلى أن المستشارين الروس ساهموا في إصلاح وتحديث قوات الدفاع الجوي الروسية، مؤكداً أن معظم الصواريخ الغربية عالية الدقة والتي تم اعتراضها جراء العدوان الثلاثي في وقت سابق من الشهر الجاري دُمرت من قبل منظومات الدفاع سوفيتية الصنع "إس-125" و"أو أس إيه" و"كوادرات" والتي يبلغ عمرها 40 عاماً.

وذكر رودسكوي أن وزارة الدفاع السورية قامت بتحليل مفصل لنتائج الغارات الغربية، وأدخلت على أساس ذلك سلسلة تعديلات في نظام الدفاع الجوي للبلاد بغية رفع فعاليته.

ونفّذت الولايات المتحدة، وفرنسا، وبريطانيا، فجر السابع من إبريل الجاري، هجوماً صاروخياً على سوريا بذريعة الهجوم الكيميائي المزعوم في الغوطة الشرقية، والذي نفت السلطات السورية مسؤوليتها عنه بشكل قاطع.

وذكرت السلطات السورية مراراً، أن جميع المخزونات من المواد الكيميائية قد تم إخراجها من سوريا تحت إشراف منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وكانت دول غربية قد اتهمت دمشق، في وقت سابق، باستخدام السلاح الكيميائي في مدينة دوما السورية بالغوطة الشرقية. وفندت موسكو، من جانبها، مزاعم غربية تدعي بأن الجيش السوري ألقى قنبلة تحوي مادة الكلور على تلك المدينة.