Menu
حضارة

لأول مرة منذ 11 عامًا.. الزمالك يفوز على الأهلي في الدوري المصري

من المباراة

بوابة الهدف _ وكالات

حقّق الزمالك فوزاً معنوياً على غريمه الأهلي وذلك للمرة الأولى منذ 11 عاماً وتحديداً منذ موسم 2006-2007، بتغلبه عليه 2-1، في استاد القاهرة الدولي في المرحلة 34 من الدوري المصري لكرة القدم.

ويدين الزمالك بفوزه الأول على غريمه منذ المرحلة التاسعة والعشرين من موسم 2006-2007 (2-0)، الى الكونغولي كابونغو كاسونغو وأيمن حفني اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 6 و21، فيما كان هدف الأهلي من نصيب وليد سليمان وسجله في الدقيقة 71 من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة، رفع الزمالك رصيده الى 61 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمّد رصيد الأهلي المتوَّج بطلاً عند 85 نقطة في الصدارة.

ورغم هامشية الفوز في ظل انتهاء صراع اللقب لصالح الأهلي، أكد المدير الفني للزمالك خالد جلال أنه "سعيد جداً بالفوز الذي حققناه اليوم (أمس) نظراً لأهميته المعنوية بالنسبة للاعبين وجماهير الزمالك، خاصة وأنه جاء بعد 11 عاماً غاب فيها الزمالك عن الفوز على الأهلي في بطولة الدوري".

وأضاف: "نعد الجماهير بمواصلة المستوى الجيد والانتصارات في مباريات كأس مصر، أنا ابن من أبناء الزمالك وسنقاتل من أجل الفوز بلقب الكأس" حيث يلتقي الأربعاء المقبل مع الانتاج الحربي في ربع النهائي.