Menu
حضارة

الأردن: المئات يشاركون في مسيرة العودة بمنطقة الكرامة

Dc57zCFW4AA2JlN

عمّان _ بوابة الهدف

شارك ظهر اليوم الجمعة، مئات ال فلسطين يين و الأردن يين في مسيرات العودة التي انطلقت في منطقة الكرامة قرب الحدود بين فلسطين المحتلة والأردن، بدعوةٍ من حزب الوحدة الشعبية، وأحزابٍ يسارية وقومية.

وتأتي هذه المسيرات دعمًا وإسنادًا لمسيرات العودة الكبرى التي انطلقت في قطاع غزّة، منذ أواخر شهر آذار/مارس الماضي، والتي استشهد فيها أكثر من 47 شهيدًا حتى الآن.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتاتٍ وصور للشهداء، كما رفعوا لافتات رافضة لنقل السفارة الأمريكية، وداعمة للمتظاهرين الفلسطينيين.

كما شارك آخرين في رفع أسماء مدنهم وقراهم التي هجّروا منها في فلسطين المحتلة، تزامنًا مع ذكرى النكبة الـ 70.

وقالت الأحز المشاركة في المسيرة، أنها تأتي "دفاعًا عن الأردن وعروبته وللتأكيد على التمسك بحق العودة وعروبة فلسطين ورفضًا لكل المشاريع والمؤامرات التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية".

وقد انطلقت المسيرة من كافة المحافظات باتجاه منطقة الأغوار، حيث جرى التجمع أمام صرح شهداء معركة الكرامة في منطقة الكرامة، بالأغوار الأردنية.

ومن المقرر أن ينظم ائتلاف الأحزاب والقوى القومية واليسارية اعتصامًا جماهيريًا، يوم الاثنين المقبل، 14 أيار/ مايو، أمام سفارة الولايات المتحدة في عمّان بالتزامن مع افتتاح سفارتها في مدينة  القدس ، رفضًا لهذا القرار وتأكيدًا على عروبة القدس عاصمة دولة فلسطين.