Menu
حضارة

إصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات في مختلف مناطق الضفة الغربية

Dc6sKNZWsAAZusW

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

أصيب عددٌ من المواطنين بالرصاص والاختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهاتٍ اندلعت مع قوات الاحتلال، في عدة مدن ومناطق بالضفة الغربية المحتلة، احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ، ودعمًا لمسيرات العودة.

هذا وأصيب شاب بعيار ناري من نوع "التوتو" في قدمه، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، خلال المواجهات التي اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، عقب صلاة الجمعة.

وأطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، كذلك الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه الشبان في يوم غضب احتجاجا على إعلان ترمب، واعتزامه نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع بكثافة خلال المواجهات التي اندلعت عقب صلاة الجمعة، في محيط باب الزاوية وسط الخليل.

واستخدم جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة، واعتلوا أسطح المنازل المحيطة بمكان المواجهات، وشرعوا بنصب القناصة عليها.

كما طارد جيش الاحتلال الشبان الذين رشقوهم بالحجارة في محيط باب الزاوية، في محاولة لاعتقالهم، غير أنهم فشلوا في ذلك.

بينما شارك عشرات المواطنين في مسيرة قرية بلعين، غرب مدينة رام الله، السلمية الأسبوعية المناهضة لجدار الضم والتوسع العنصري. وانطلقت المسيرة شعبية من وسط قرية بلعين باتجاه جدار الفصل العنصري، بمشاركة نشطاء سلام ومتضامنين أجانب.