Menu
حضارة

شهيد و973 إصابة في الجمعة السابعة من مسيرات العودة

110518_MKH_00 (21)

غزة _ بوابة الهدف

استشهد مواطنٌ  فلسطين ي وأصيب 973 آخرين، جراء استهداف قوات الاحتلال "الإسرائيلي" المشاركين في الجمعة السابعة من مسيرة  العودة الكبرى، تحت اسم "جمعة الإعداد والنذير"، في مختلف مناطق قطاع غزّة.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد جبر سالم ابو مصطفى (40 عامًا)، بعد إصابته بطلق ناري في الصدر من قبل الاحتلال شرق خانيونس، بينما أصيب 973 مواطنًا آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي، وبالاختناق وقنابل الغاز.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة كل أبناء الشعب الفلسطينية، في أماكن تواجده كافة، في  غزة  والضفة و القدس ، ومخيمات الشتات والـ48 إلى أن يجعلوا من الجمعة (جمعة الاعداد والنذير) موعدًا للتحضير لمليونية العودة في يوم 14 أير/مايو.

وقالت أنّ هذه الجمعة "لتوجيه رسالة قوية إلى ترامب وغيره، أن صفقة القرن لن تمر، بل ستدوسها أقدام العائدين بالملايين إلى أرض الوطن المغصوب".

وحتى اللحظة، فإن حصيلة المسيرات وصلت 48 شهيدًا 9000 إصابة بجراح مختلفة واختناق بالغاز، في الوقت الذي تعاملت فيه المستشفيات مع 4589 إصابة، تعاملت معها المستشفيات، و3947 إصابة تعاملت معها النقاط الطبية في الميدان.

وبدأت مسيرة العودة الكبرى، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات على طول السياج الفاصل في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه.