Menu
حضارة

روما: الآلاف يخرجون تنديدًا بالعدوان المتواصل ضد الفلسطينيين

thumb (4)

شارك الآلاف، يوم أمس السبت، في مظاهرة حاشدة بالعاصمة الإيطالية روما، في ذكرى النكبة ال فلسطين ية الـ 70، ورفضًا لاستمرار العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

وجاءت المظاهرة بالتنسيق بين الجاليات الفلسطينية في إيطاليا والاتحاد الديموقراطي العربي الفلسطيني وجمع من القوى الديموقراطية، والمؤسسات الإيطالية المتضامنة،، وقد شارك فيها ثمانية آلاف شخص.

وطالب المتظاهرون بحق تقرير المصير وانهاء الاحتلال "الإسرائيلي"، كما رفضوا نقل السفارة الامريكية من الى  القدس . بينما طالبو بإنهاء الحصار عن قطاع غزّة، ووقف المستوطنات، وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى دديارهم.

وطالبت المظاهرة القوى الديموقراطية والتقدمية أن ترفع صوتها عاليًا ضد أي شكلٍ من أشكال التعاون العسكري مع الاحتلال "الإسرائيلي".

بينما دعت الحكومة الايطالية العمل لاعتراف أوروبي بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وانهاء السياسات العدوانية الصهيونيّة، وممارسة الضغوط الاقتصادية والتجارية على دولة الاحتلال، كي تحترم قرارات الأمم المتحدة، وبالتالي عدم نقل سفارات دول الاتحاد الاوروبي.

وجرى خلال المظاهرة إلقاء كلمات من بينها مندوبة السفارة مي كيله، ورئيس الجالية الفلسطينية وسف سلمان، ورئيس قدامى المقاوميين الايطالين ضد الفاشيه، كما شارك رئيس جمعيه الصداقه ايطاليا فلسطين.