على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

"اتحاد الصحفيين الدولي" يطالب بوقف إرهاب الاحتلال بحق الصحفيين في غزة

16 آيار / مايو 2018
أرشيفية
أرشيفية

بروكسل _ بوابة الهدف

أدانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين اقدام قوات الاحتلال الصهيوني على قتل الصحفي الفلسطيني ياسر مرتجى في 6/4/2018 وهو ذات اليوم الذي شهدت فيه حدود قطاع غزة مع الاحتلال تحركًا جماهيريًا.

كما وأدانت اللجنة اصابة قوات الاحتلال لـ 13 صحفيًا، واصابة الصحفي أحمد أبو حسين بجراح بالغة أدت لاستشهاده في وقت لاحق، مُشيرةً أن كافة الصحفيين الشهداء والمصابين بجراح كانوا يرتدون ملابس تدل على أنهم صحفيون.

كما وثمنت اللجنة الخطوات التي اتخذتها نقابة الصحفيين الفلسطينيين في متابعة هجمات جيش الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين، لا سيما عقب اعلان ترامب عن القدس عاصمة للكيان الصهيوني في كانون أول ديسمبر الماضي.

ودعت اللجنة سكرتاريا الاتحاد الدولي للصحفيين إلى الاستمرار بدعم الحملة التي تقودها نقابة الصحفيين الفلسطينيين للدفاع عن أعضائها والبحث عن حلول لوقف الهجمات عليهم بما فيها الحلول القانونية، والتقدم بشكوى مشتركة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين الى منظمة العمل الدولية ضد قوات الاحتلال.

وجددت اللجنة مطالبتها سلطات الاحتلال بوقف عمليات القتل بحق الصحفيين الفلسطينيين، مُطالبةً نقابة الصحفيين التابعة للكيان الصهيوني "بالضغط على رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال للتحقيق بشأن استشهاد الصحفيين ياسر مرتجى وأحمد أبو حسين".

متعلقات
انشر عبر