على مدار الساعة
أخبار » فلسطين الآن

هيئة مسيرة العودة ترفض استلام أدوية ومساعدات من "نجمة داوود الحمراء"

16 آيار / مايو 2018
تعبيرية
تعبيرية

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، الثلاثاء، عن رفضها استلام  الدواء  من نجمة داود الحمراء "الإسرائيلية"، تحت دواعٍ انسانية.

وقالت الهيئة في بيان لها، أمس الثلاثاء: "يسعى  الاحتلال جاهدا  لتحسين صورته القبيحة التي  كشفت حقيقتها دماء الابرياء العزل في قطاع غزة امس في ضوء ما شكلته المجزرة من ردود فعل دولية تدين العدوان وتطالب برفع الحصار عن غزة".

وشددت على أنها ترفص استقبال أو استلام  أي دواء من مرتكبي مجزرة الامس بحق الأبرياء وتدعو الى إعادته من حيث أتى بل وتستغرب هذه الوقاحة الإسرائيلية التي قامت بإخفائه ضمن قافلة دواء مرسلة من رام الله.

وحذرت الهيئة في بيانها، من التعاطي مع محاولات تحسين صورة العدو "ولن تنطلي علينا في الهيئة هذه المهاترات المكشوفة."

ودعت جهات الاختصاص إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة الدواء وعدم استلامه، "فالمطلوب رفع الحصار ولن نسمح بتحسين صورة المحتل على حساب دماء الشهداء الأبرار."

واستشهد في مليونية العودة 61 مواطنًا فلسطينيًا؛ بينهم أطفال، برصاص الاحتلال "الإسرائيلي" وجرح أكثر من 2770 آخرين، شرقي قطاع غزة، يوم الاثنين الماضي.

وبدأت مسيرة العودة الكبرى، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات على طول السياج الفاصل في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه

متعلقات
انشر عبر